أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،الأربعاء، عن شعار بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020، والتي ستكون تكون نسخة استثنائية جدًا من حيث التنظيم.

 وقد جاءت الكأس الفضية للبطولة بارزة في وسط الشعار، ومن خلفها مجموعة من الرسوم على شكل مشجعين بمجموعة من الألوان دلالة بذلك على مختلف الجنسيات والأعراق في القارة العجوز، وهو الأمر الذي اعتبره العديد من الملاحظين والنقاد مميزاً وأنّه اعطى جمالية على هذا الرمز الجديد.
 
وخلافاً لما تعودت عليه الجماهير خلال الدورات النهائية السابقة لبطولة أمم أوروبا، سيتم الاعتماد خلال "يورو2012" على 13 مدينة مختلفة لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية الضخمة، أبرزها العاصمة البريطانية لندن التي ستستضيف مباراتي الدور نصف النهائي و اللقاء النهائي.
 
وعلى غرار النسخة السابقة للبطولة الأوروبية "يورو2016" التي جرت في الصيف الماضي بفرنسا، فستعرف نسخة عام 2020 مشاركة 24 منتخباً، مقسمين على 6 مجموعات، يتأهل منهم، إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، المتصدر والوصيف إضافة إلى أفضل أربعة احتلوا المركز الثالث.
 
للعلم فإنّ المدن المستضيفة لنهائيات "يورو 2020"، هي : بودابيست المجرية، بروكسيل البلجيكية، بلباو الإسبانية، ميونيخ الألمانية، باكو الآذربيجانية، روما الإيطالية، سانبترسبورغ الروسية، كوبنهاغن الدانماركية، أمستردام الهولندية ، دوبلن الإيرلندية، بوخاريست الرومانية وغلاسكو الإسكتلندية.
 
شاهد الفيديو :