أكدت صحيفة "الصن"البريطانية في تقرير لها أن الحصيلة التهديفية التي حققها المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مع نادي آرسنال الإنكليزي بعد بلوغه 100 مباراة تجعله الخليفة الأفضل والأنسب لمهاجم الفريق السابق الفرنسي تيري هنري.

&وكان الغزال الأسمر قد لعب للمدفعجية من عام 2000 وحتى صيف عام 2007 قبل أن ينتقل إلى نادي برشلونة الإسباني، إلا انه عاد إلى لندن مجدداً في موسم 2011-2012 ليخوض معه بعض المباريات، بينما يلعب سانشيز مع الفريق اللندني منذ التحاقه لصفوف الفريق في الانتقالات الصيفية عام 2014 قادماً إليه من نادي برشلونة، حيث خاض مباراته الـ 100 مع "الغينرز" السبت المنصرم ضد تشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
هذا وتكشف الحصيلة التهديفية التي حققها المهاجمان الفرنسي والتشيلي خلال 100 مباراة رسمية تقارب المستوى الفني والمردود التهديفي بينهما، كما ان هذه الأرقام تثبت صحة تكهنات الفرنسي آرسين فينغر عند انتدابه لسانشيز من نادي برشلونة عندما أشاد به ورشحه للتألق في صفوفه.
&
وخلال 100 مباراة مع نادي آرسنال، نجح تيري هنري في تسجيل 48 هدفاً مقابل 47 لسانشيز أي بفارق هدف واحد فقط، مع فارق آخر بأن الغزال الأسمر تواجد في النادي اللندني عندما كان الفريق في أوج عطائه، عكس سانشيز الذي جاء إلى النادي والفريق يعاني من سوء الحظ وتذبذب النتائج.
&
وبحسب التقرير، فإن الحصيلة التهديفية للمهاجمين متقاربة حتى في تفاصيلها بما أن تيري هنري سجل 37 هدفًا بقدمه اليمنى مقابل 39 هدفًا لسانشيز بنفس القدم ، كما ان هنري سجل 26 هدفًا في موسمه الأول مع المدفعجية، بينما سجل سانشيز في موسمه الأول أيضًا 25 هدفًا .
&
وكان الغزال الأسمر قد بصم على مسيرة كبيرة مع الآرسنال، حيث نال معه لقب &الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين في عامي &2002 و 2004 ، حيث يعتبر أفضل هداف في تاريخه بعدما سجل له 174 هدفًا خلال 254 مباراة في مسابقة "البريميرليغ "، كما &نجح في إعتلاء عرش مملكة الهدافين للدوري بقميص آرسنال أكثر من مرة، في وقت لا يزال سانشيز يبحث عن لقب الدوري الممتاز والحذاء الذهبي، وهو في موسمه الثالث في مدينة لندن.