واصل الاهلي حامل اللقب انطلاقته القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه وادي دجلة 2-1 الاربعاء في المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

&وسجل كريم وليد "ندفيد" (18) ومؤمن زكريا (58) هدفي الاهلي، ومصطفى جلال (54 من ركلة جزاء) هدف وادي دجلة.
&
ورفع الاهلي رصيده الى 9 نقاط بفارق الاهداف امام سموحة الذي حقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب بصعوبة على طنطا الوافد الجديد 3-2.
&
في المباراة الاولى، ثأر الاهلي من وادي دجلة الذي ارغمه على التعادل السلبي ذهابا الموسم الماضي، ثم تغلب عليه ايابا بهدف قاتل للكونغولي جونيور مابوكو (90+5).
&
وهو الفوز السادس للاهلي على وادي دجلة مقابل تعادلين وخسارة واحدة.
&
وبدأ الأهلي المباراة بتغييرين في تشكيلته التي خاض بها الجولتين أمام الاسماعيلي والمقاولون العرب، حيث دفع المدير الفني حسام البدري بكريم وليد "ندفيد" والغاني جون انطوي بدلا من وليد سليمان وعمرو جمال.
&
وظهر الأهلي بشكل جيد في الشوط الأول وكان الأفضل في المجريات بجميع خطوطه خاصة الجانب الدفاعي والثنائي سعد الدين سمير ومحمد نجيب، بينما ظهر وادي دجلة دجلة بشكل سيء وغاب ترابط خطوطه.
&
واضطر المدير الفي لوادي دجلة الفرنسي باتريك كارتيرون لإجراء التغيير الأول منذ الدقيقة الثالثة بعد إصابة مهاجمه الغاني صامويل أفوم بعد تدخله في كرة مشتركة مع أحمد فتحي ليدخل حسام عرفات بدلا منه.
&
وظهرت خطورة الأهلي مبكرا من تسديدة قوية لعبد الله السعيد مرت بجوار القائم لمرمي وادي دجلة، واخرى للتونسي علي معلول من ركلة حرة مباشرة تألق حارس مرمى دجلة والاهلي السابق المخضرم عصام الحضري في ابعادها الى ركنية (15).
&
واثمر ضغط الاهلي هدفا اول بعد عرضية مميزة من معلول ارتدت من دفاع وادي دجلة إلى حافة المنطقة فسددها ندفيد بقوة داخل المرمى (18).
&
وكان وادي دجلة يدرك التعادل من تسديدة مماثلة لابراهيم عبد الخالق لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
&
وتألق الحضري مجددا وأنقذ مرماه من الهدف الثاني في الدقيقة 37 باعاده تسديدة قوية لمؤمن زكريا الي ركنية.
&
وجاءت بداية الشوط الثاني مغايرة للأول، حيث ضغط وادي دجلة من البداية من أجل احراز هدف التعادل، ونجح في مسعاه بحصوله على ركلة جزاء اثر لمسة يد على مؤمن زكريا فانبرى لها مصطفي جلال بنجاح (54).
&
وعاد الاهلي الى التقدم بسرعة وبعد 4 دقائق عبر مؤمن زكريا اثر كرة عرضية متقنة من أحمد فتحي داخل المنطقة فتابعها برأسه داخل المرمي الخالي (58).
&
وفي الثانية، انتزع سموحة فوزا صعبا من طنطا 3-2، رافعا رصيده إلى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد طنطا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر.
&
وشهدت المباراة أحداثا مثيرة، حيث افتتح سموحة التهديف عن طريق حسام سلامة "باولو" في الدقيقة 15، غير أن طنطا رد بهدفين لحمد جابر (27 من ركلة جزاء) ومحمد شاكر عبد الفتاح (31) لينهي الشوط الاول في صالحه.
&
وتغير الحال في الشوط الثاني، وسيطر سموحة على مجريات المباراة، وتمكن من تسجيل هدفين عبر محمود السيد (73) وحسام باولو (81 من ركلة جزاء).
&
وفي مباراة ثالثة، تغلب المصري البورسعيدي علي الشرقية 1-صفر على ملعب برج العرب.
&
وجاءت المباراة ضعيفة المستوي في الشوط الأول، ولم تفلح محاولات المصري النادرة في هز الشباك. ونشط الأداء في الشوط الثاني واستطاع المصري احراز هدف الفوز عن طريق احمد جمعة في الدقيقة 69 بضربة رأسية اثر كرة عرضية متقنة من حمادة طلبة لاعب الزمالك السابق.
&
ورفع المصري رصيده الى ست نقاط وارتقى الى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الشرقية عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.
&
وتستكمل المرحلة اليوم الخميس، بلقاءات بتروجيت مع أسوان، وطلائع الجيش مع الإسماعيلي، والنصر للتعدين مع الزمالك، على ان تختتم غدا الجمعة بلقاءات مصر المقاصة مع إنبي، والاتحاد السكندري مع الداخلية، والإنتاج الحربي مع المقاولون العرب.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الاهلي & & & & & 9 نقاط من 3 مباريات
&
2- سموحة & & & & & 9 من 3
&
3- المصري & & & & &6 من 3
&
4- انبي & & & & & &4 من 2
&
5- بتروجيت & & & & 4 من 2
&
شاهد أهداف مباراة الأهلي ووادي دجلة