تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم للدوران باقامة المرحلة الحادية والثلاثين بعد فترة طويلة من التوقف لانشغال المنتخب المصري بالجولة الخامسة قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية المقررة في الغابون عام 2017 حيث حجز رسميا بطاقته الى النهائيات.

وتنتظر الاهلي متصدر المسابقة (68 نقطة) مهمة صعبة امام الداخلية السابع (44 نقطة) بعد غد الخميس، فيما سيكون الزمالك حامل اللقب وصاحب المركز الثاني (65 نقطة) على موعد مع مهمة سهلة نظريا عندما يحل ضيفا على اتحاد الشرطة السادس عشر (22 نقطة) السبت المقبل.

على ملعب الجيش في برج العرب، يأمل الاهلي ان يواصل انتصاراته في مباراة صعبة يسعى من خلالها مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع تواليا من اجل المضي قدما خطوة جديدة لاستعادة لقب البطولة الذي فقده الموسم الماضي لحساب غريمه التقليدي الزمالك، وعدم التفريط في نقاط جديدة بعدما تقلص الفارق الى 5 نقاط بينهما.

ويلعب الاهلي المباراة بقوته الضاربة في ظل تعافي جميع المصابين خاصة الحارس شريف اكرامي الذي شارك في المران خلال اليومين الماضيين بعد تعافيه من اصابته التي ابعدته عن المنتخب، فيما يفكر المدير الفني الهولندي مارتن يول في استبعاد احمد حجازي وصبري رحيل وعدم المجازفة بهما في المباراة خوفا من معاودتهما الإصابة.

ووضح من التدريبات نية يول عدم اجراء اي تغييرات على تشكيلته المعتادة، حيث من المنتظر ان يكون التشكيل: شريف اكرامي ورامي ربيعة ومحمد نجيب وحسين السيد واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا والغابوني مالك ايفونا.

وحذر يول من قوة الفريق المنافس، مشيرا الى ان خسارته في المرحلتين الاخيرتين لا يعبر عن قدرته الحقيقية في ظل رغبتهم الحفاظ على حظوظهم في الدخول الى المربع الذهبي.

وأكد يول أن اكتمال صفوف الفريق يمنحه الافضلية قبل المباراة، مشيرا الى انه يملك العديد من الخيارات التي سيسعى لاستخدامها للفوز وتعزيز الصدارة.

ويأمل المدير الفني للداخلية محمد يسري في استعادة نغمة الانتصارات واستعادة عروضه المميزة امام الفرق القوية، مؤكدا ان فريقه واجه سوء حظ خلال الفترة الماضية تسبب في خسارة مباراتيه الاخيرتين.

واضاف انه ينتظر تحقيق الإنتفاضة امام الاهلي لتكون دفعة معنوية للفريق لانهاء الموسم في المركز الرابع.

وعلى ملعب المقاولون العرب، يسعى الزمالك ان يكون ضيفا ثقيلا وتحقيق فوز يضمن له مواصلة الانتصارات واستمرار مطاردة الأهلي على الصدارة والتمسك بالأمل حتى اللحظات الاخيرة متمنيا عثرات جديدة للمتصدر.

ويدخل الزمالك المباراة في حالة فنية مستقرة بعد الفوز في 5 مباريات متتالية تحت قيادة مديره الفني الجديد محمد حلمي خليفة الاسكتلندي اليكس ماكليش المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

ويدرك حلمي ان الفوز في المباراة السادسة على التوالي تحت قيادته سيكون دليلا قويا على استقرار الفريق تحت قيادته ومنحه مزيدا من الثقة.

ويستعيد الزمالك جهود لاعبيه ايمن حفني والحارس احمد الشناوي وحمادة طلبة بعد تعافيهما من الاصابة.

وسيخوض حلمي المباراة بقوته الضاربة حيث سيلعب احمد الشناوي والبوركينابي محمد كوفي وعلي جبر واحمد توفيق ومحمد عادل جمعة وطارق حامد وابراهيم عبد الخالق ومعروف يوسف ومحمود شيكابالا واحمد حمودي والزامبي ايمانويل مايوكا.

في المقابل، يأمل المدير الفني هاني رمزي في التمسك بالامل الضعيف بالبقاء في الدوري وان كانت المهمة شبه مستحيلة.

واوضح رمزي انه يعمل على تقديم مباريات تليق باسم فريق الشرطة بغض النظر عن اي حسابات، مؤكدا ثقته في تحقيق مفاجأة امام الزمالك وهو ماوضح من خلال المباريات الودية الثلاث التي خاضها الفريق استعدادا للمباراة والتي كان اخرها على الداخلية وفاز بها بهدف لنجمه صلاح ريكو.

وتفتتح المرحلة غدا الاربعاء بلقاءات سموحة الرابع (47 نقطة) مع الإسماعيلي السادس (46 نقطة)، وبتروجيت العاشر (40 نقطة) مع حرس الحدود صاحب المركز قبل الأخير (15 نقطة)، ووادي دجلة الثالث (50 نقطة) مع المقاولون العرب الرابع عشر (34 نقطة).

ويلعب الخميس ايضا المصري البورسعيدي الخامس (46 نقطة) مع الاتحاد السكندري الحادي عشر (38 نقطة)، وأسوان الخامس عشر (32 نقطة) مع الانتاج الحربي التاسع (43 نقطة)، وإنبي الثاني عشر (37 نقطة) مع طلائع الجيش الثالث عشر (37 نقطة)، ومصر المقاصة الثامن (43 نقطة) مع غزل المحلة صاحب المركز الاخير (11 نقطة).