واصل الزمالك مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي بتغلبه على مصر المقاصة 3-1 الاحد في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة التاسعة والعشرين للدوري المصري في كرة القدم.

وسجل محمود كهربا (19 و73) وباسم مرسي (50) اهداف الزمالك، والسيد حمدي (56) هدف المقاصة في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد الهداف مرسي من الاول واحمد فوزي من الثاني.

ورفع الزمالك رصيده الى 60 نقطة مقلصا الفارق مع غريمه الازلي الاهلي المتصدر الى 5 نقاط قبل مباراة الاخير مع المقاولون العرب الاربعاء المقبل، فيما تجمد رصيد المقاصة عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وجاءت البداية هادئة من الفريقين الى ان سدد لاعب المقاصة ميدو جابر كرة علت العارضة ثم رد الزمالك عبر محمود كهربا الذي احرز الهدف الأول إثر كرة عرضية من مصطفى فتحي فشل عبد اللطيف أبو بكر في تشتيتها لتصل إلى كهربا الذي سددها "طائرة" في المرمى (19).

وحاول المقاصة التخلي عن تحفظه وحاول لاعبوه تهديد مرمى محمود جنش لكن دون جدوى بل كاد ان يأتي الهدف من الجهة المقابلة عندما مرر باسم مرسي كرة رائعة إلى كهربا داخل منطقة الجزاء لكن الأخير سددها ضعيفة بيسراه بين يدي حارس المرمى.

وتواصلت محاولات الزمالك وأطلق طارق حامد كرة قوية من خارج المنطقة لكن حارس المقاصة أبعدها بصعوبة إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الزمالك إنهاء المباراة مبكرا وبالفعل نجح باسم مرسي في إحراز الهدف الثاني إثر تمريرة طولية من كهربا ليضعها باسم "ساقطة" لحظة خروج حارس المقاصة من مرماه (50).

وخلافا لسير المباراة، فاجأ الحكم محمد فاروق الجميع باحتساب هدف مشكوك بصحته للمقاصة لان الكرة لم تتجاوز خط المرمى إثر كرة عرضية حولها السيد حمدي برأسه وابعدها جنش قبل ان تتهادى في الشباك.

وأوقف الحكم المباراة بعد تعرضه للسباب من جانب جماهير الزمالك قبل أن ينزل رئيس الاخير مرتضى منصور إلى أرض الملعب لاقناعه باستكمال اللقاء، مطالبا في الوقت ذاته الجماهير الالتزام بتشجيع الفريق فقط.

وبعد استئناف اللعب، نجح الزمالك في إحراز الهدف الثالث عن طريق كهربا بعد مجهود رائع من مصطفى فتحي الذي راوغ أربعة لاعبين من المقاصة قبل ان يمرر الكرة إلى كهربا الذي راوغ مدافعا وسددها داخل الشباك (73).

وتوترت الاجواء بعد اشتباك باسم مرسي مع حارس المقاصة ليحصل كل منهما على إنذار، ثم تجدد الاشتباك بعد ذلك ونال مرسي البطاقة الحمراء في الدقيقة 77.

وتواصلت الأحداث الغريبة في المباراة اذ دخل حارس الزمالك محمود جنش في مشادة مع زميله المدافع محمد كوفي وكاد ان يشتبك معه قبل أن يتدخل لاعبو الزمالك لاحتواء الموقف.

واحتسب الحكم 14 دقيقة كوقت بدل ضائع دون ان تتغير النتيجة.

الاتحاد السكندري واتحاد الشرطة

وفي مباراة اخرى، حقق الاتحاد السكندري فوزا قاتلا بتغلبه على ضيفه اتحاد الشرطة 1-صفر في افتتاح المرحلة الثلاثين.

ويدين الاتحاد لعاشور الادهم الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 89، رافعا رصيد فريقه الى 35 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما اقترب الشرطة من الهبوط بحلوله في المركز السادس عشر برصيد 22 نفطة.

الاسماعيلي والمصري

وحسم التعادل 1-1 دربي القناة بين الاسماعيلي والمصري في مباراة اكملها الاول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بسبب طرد محمد فتحي.

وتقدم الاسماعيلي عن طريق ابراهيم حسن (6)، وادرك احمد رؤوف التعادل للمصري (51).

وبقي المصري رابعا والاسماعيلي خامسا ولكل منهما 46 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - الأهلي 65 نقطة من 28 مباراة

2- الزمالك 60 من 29

3– وادي دجلة 49 من 29

4- المصري 46 من 29

5- الاسماعيلي 46 من 30

&

شاهد أهداف الزمالك ومصر المقاصة