&فرط الاهلي في فرصة استعادة صدارة الدوري المصري لكرة القدم عندما سقط في فخ التعادل امام الداخلية 1-1 الخميس على ملعب بتروسبورت ضمن المرحلة الرابعة عشرة.

وسجل للداخلية عمرو مرعي (42)، وادرك رشاد فاروق بالخطأ في مرمى فريقه هدف التعادل للأهلي (77) الذي رفع رصيده الى 26 نقطة في المركز الثاني، مقابل 25 للداخلية في المركز الرابع.
&
حاول لاعبو الاهلي فرض سيطرتهم على مجريات اللعب مبكرا، لكنهم واجهوا دفاعا محكما من الداخلية الذي اهدر فرصة تسجيل هدف مبكر من تمريرة محمد جمال المتقنة التي وضعت حسام حسن منفردا بالمرمى، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي احمد عادل.
&
انتظر الاهلي حتى منتصف الشوط الأول لتهديد مرمى الداخلية بتمريرة صالح جمعة البينية بكعب القدم، انفرد على اثرها مؤمن زكريا وسدد الكرة بجوار القائم الايسر للحارس احمد فوزي، ثم رأسية خطيرة من عمرو جمال مرت بجوار القائم.
&
وانحصر بعدها اللعب في وسط الملعب وسط محاولات الاهلي لتسجيل هدف التقدم، وغلبت الخشونة على اداء لاعبي الداخلية الامر الذي تسبب في اصابة صالح جمعة وخروجه من المباراة.
&
ولعب الداخلية على الهجوم المرتد الذي اثمر عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 42 من تمريرة ابو تريكة الصغير التي وضعت عمرو مرعي في مواجهة الحارس فمهد الكرة ثم سددها قوية.
&
ثم اجرى المدير الفني للاهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو تغييرا اضطراريا مع بداية الشوط الثاني بخروج صالح جمعة للاصابة ونزل بدلا منه رمضان صبحي، ثم خرج حسام غالي ولعب احمد حمدي لزيادة الفاعلية الهجومية لخط الوسط والتغلب على التكتل الدفاعي للاعبي الداخلية.
&
ورد المدير الفني للداخلية علاء عبد العال بتغيير تنشيطي بنزول احمد قطاوي بدلا من حسام حسن وبوبا منسواه بدلا من محمد جمال املا في خطف هدف واستغلال الاندفاع الهجومي للاعبي الأهلي الذين استمرت معاناتهم الهجومية الى ان ادركوا التعادل في الدقيقة 77 من تمريرة مؤمن زكريا للبديل احمد حمدي الذي مررها بدوره عرضية امام المرمى قابلها رشاد فاروق برأسية بالخطأ في مرماه.
&
وسيطر بعدها الأهلي على مجريات اللعب في ظل تكتل الداخلية امام منطقة الجزاء وذلك حتى صافرة النهاية التي حملت معها نقطة لكل فريق.
&
الاسماعيلية وسموحة&
&
وعلى ملعب الاسماعيلية، فشل الإسماعيلي في تحقيق الفوز في المباراة الثانية تحت قيادة مديره الفني الجديد نصر الدين النابي، وسقط في فخ التعادل مع ضيفه سموحة 2-2.
&
وسجل للإسماعيلي شوقي السعيد (41) ومروان محسن (61 من ركلة جزاء)، ولسموحة حسام باولو (22) ومحمود عزت (52).
&
ورفع سموحة رصيده الى &20 نقطة في المركز السابع، والاسماعيلي الى 19 في المركز التاسع.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مصر المقاصة & & & &27 نقطة من 14 مباراة
&
2- الأهلي & & & & & & &26 من 12
&
3- المصري البورسعيدي &25 من 12
&
4- الداخلية & & & & & 25 من 14
&
5- الزمالك & & & & & &24 من 11
&
&
شاهد أهداف مباراة الداخلية والأهلي
&