&تنتظر الزمالك &فرصة ذهبية لاقتناص اللقب المستعصي عليه منذ 11 عاما، وذلك عندما يواجه طلائع الجيش الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري، فيما يأمل الأهلي مواصلة انتصاراته وعروضه المميزة على امل تعثر غريمه الازلي من ال تأجيل الحسم.

&
وكان بامكان الزمالك ان يحسم اللقب الاسبوع الماضي لو حصل على نقطة من موقعته مع الاهلي لكنه خسر بهدفين نظيفين.
&
وسيحتاج الزمالك (83 نقطة من 36 مباراة) مجددا الى نقطة لحسم اللقب بغض النظر عن نتيجة الاهلي او مباراته المتبقية امام وادي دجلة.
&
ويدخل الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تخطيه كبوة السقوط في مباراة القمة امام الاهلي بالفوز على ليوباردز الكونغولي 2-صفر في كأس الاتحاد الافريقي والإقتراب من بلوغ الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.
&
ويواجه المدير الفني للزمالك البرتغالي جيسوالدو فيريرا ازمة كبيرة في خط الدفاع لغياب الثلاثي حازم امام وعلي جبر وحمادة طلبة للايقاف.
&
ومن المتوقع ان يعتمد فيريرا على عمر جابر في مركز الظهير الايمن واحمد سمير في الجبهة اليسرى واسلام جمال في قلب الدفاع.
&
ويدرك فيريرا اهمية المباراة وهو حرص على الاجتماع باللاعبين للتأكيد على اهمية الفوز مؤكدا على ان الخسارة امام الطلائع ستهدد فرصهم في استعادة اللقب الغائب، خاصة ان المباراة الاخيرة ستكون امام وادي دجلة القوي.
&
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين غدا الثلاثاء، يأمل الأهلي (77 نقطة من 36 مباراة) الفوز على سموحة العاشر (50) ومواصلة الضغط على الزمالك املا في تعثره للتمسك بالأمل الضعيف في المنافسة على اللقب.
&
ويدخل لاعبو الاهلي هذه المباراة بمعنويات كبيرة بعد تحقيق فوزين مهمين في آخر مباراتين، الاول في الدوري على حساب الزمالك والثاني على حساب النجم الساحلي التونسي في كأس الاتحاد الافريقي ما منحه صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وعزز حظوظه في الصعود للدور نصف النهائي.
&
وسيخوض المدير الفني فتحي مبروك المباراة بالتشكيلة التي اعتاد الإعتماد عليها وستكون المباراة تحضيرا ايضا لمواجهة النجم الساحلي في تونس في 8 اب/اغسطس المقبل.
&
ويخوض الاهلي اللقاء بتشكيلة كاملة تفتقد فقط خدمات باسم علي للإيقاف .
&
في المقابل يدخل فريق سموحة هذه المباراة ساعيا لإقتناص نقاط المباراة لتعويض الخسارة أمام مازيمبي الكونغولي في دوري الأبطال.
&
ويأمل محمد يوسف المدير الفني لسموحة تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحصول على دفعة معنوية قوية قبل لقاء الجولة الرابعة في دوري الأبطال أمام مازيمبي ايضا مطلع الشهر المقبل.