قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل الأهلي الثاني وحامل اللقب مسلسل تفوقه التاريخي على غريمه التقليدي الزمالك المتصدر وأجل تتويجه باللقب للمرة الاولى منذ 11 عاما عندما تغلب عليه 2-صفر مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب في الاسكندرية في مباراة مؤجلة من المرحلة 37 من الدوري المصري لكرة القدم.

وفرض مهاجم الزمالك السابق مؤمن زكريا نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 30 و80.

وعزز الاهلي موقعه في المركز الثاني برصيد 77 نقطة بفارق 6 نقاط خلف الزمالك الذي كان بحاجة الى التعادل فقط لضمان اللقب.

ويملك الفريقان مباراتين مؤجلتين: الزمالك ضد طلائع الجيش الاربعاء المقبل ضمن المرحلة 21، ووادي دجلة في 3 آب/اغسطس المقبل ضمن المرحلة 24، والاهلي ضد سموحة الثلاثاء المقبل من المرحلة 31، وانبي في 4 آب/اغسطس المقبل ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

وواصل الاهلي عقدته للزمالك كون الاخير لم ينجح في الفوز عليه في السنوات الثماني الاخيرة في مختلف البطولات محليا وقاريا.

وهو الفوز ال38 للاهلي على الزمالك في 110 مباريات بينهما في الدوري مقابل 25 خسارة.

كما انه الفوز ال84 للاهلي مقابل 46 للزمالك في 198 مباراة بينهما في جميع المسابقات المحلية والقارية والعربية.

وبدأ الأهلي المباراة بخطة 4-2-3-1 الأمر الذي اربك الزمالك، ومنح المدير الفني للأهلي فتحي مبروك وليد سليمان مهاما دفاعية في الجبهة اليسرى لإيقاف خطورة حازم امام ومصطفى فتحي، وسانده في التغطية الدفاعية شريف حازم، فيما تولى سعيد الدين سمير رقابة باسم مرسي.

ونجحت خطة الأهلي في ايقاف خطورة مفاتيح لعب الزمالك، وسيطر نسبيا على مجريات اللعب، واتسمت تحركات مؤمن زكريا وعماد متعب وعبد الله السعيد وباسم علي من الجبهة اليمنى بخطورة على مرمى الحارس احمد الشناوي، من هجمة منظمة وصلت الكرة الى باسم علي فمررها عرضية متقنة قابلها متعب بتسديدة غير متقنة بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك.

واستمرت سيطرة الأهلي، واهدر مؤمن زكريا فرصة هدف محقق اثر تلقيه تمريرة من عبد الله السعيد داخل المنطقة سددها بقوي بجوار القائم الأيسر.

وترجم مؤمن زكريا السيطرة الهجومية لفريقه بتسجيله هدف التقدم (30) من انطلاقة للمتألق باسم علي في الجبهة اليمنى فهيأ الكرة لعبد الله السعيد ومنه الى زكريا امام المرمى فسددها قوية ومتقنة على يسار الحارس الشناوي.

وانحصر اللعب بعد الهدف في وسط الملعب، وغابت الخطورة على المرميين، بإستثناء تسديدة قوية لباسم مرسي من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الأهلي شريف اكرامي.

الشوط الثاني

وكانت بداية الشوط الثاني هجومية للاعبي الزمالك املا في ادراك التعادل، قابلها تنظيم دفاعي للاعبي الأهلي، واهدر مؤمن زكريا فرصة مضاعفة النتيجة، عندما فشل في استغلال خطأ قاتل للبوركينابي محمد كوفي اثر تسلمه تمريرة الحارس الشناوي امام المرمى، فسددها بجوار القائم الأيمن.

وتدخل المدير الفني للزمالك البرتغالي جوزفالدو فيريرا، بتغيير هجومي بنزول يوسف اوباما بدلا من احمد عيد عبد الملك، وانتقل مصطفى فتحي للناحية اليمنى هربا من رقابة وليد سليمان وشريف حازم.

واعتمد لاعبو الأهلي على الهجوم المرتد املا في استغلال الاندفاع الهجومي للاعبي الزمالك، ومن احدى الكرات انطلق مؤمن زكريا من وسط الملعب ومررها لعماد متعب الذي سددها بقوة حولها المدافع علي جبر بصعوبة الى ركنية.

وتعددت التدخلات العنيفة من الجانبين، واضطر حكم المباراة لمعاقبة حسام غالي ببطاقة صفراء لتدخله على ابرهيم صلاح، ثم بطاقة صفراء لمدافع الزمالك حمادة طلبة لعرقلة باسم علي.

وشعر فتحي مبروك بخطورة سيطرة الزمالك على وسط الملعب، واجرى تغييرا تنشيطيا بنزول رمضان صبحي بدلا من المجهد عبد الله السعيد احد نجوم الفريق، ثم نزل عمرو جمال على حساب عماد متعب، ليجازف فيريرا بتغيير هجومي جديد بنزول البوركينابي عبد الله سيسيه بدلا من النيجيري معروف يوسف.

وادى دخول رمضان صبحي الى استعادة الأهلي لزمام الأمور والسيطرة النسبية على وسط الملعب، ولعب فيريرا وقته الاخيرة بدفعه بطارق حامد بدلا من المجهد احمد توفيق.

وعزز الأهلي تقدمه عن طريق مؤمن زكريا (80) حينما احتسب الحكم ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء بسبب عرقلة المدافع طلبة لوليد سليمان، فانبرى لها بروعة واسكنها مباشرة على يمين الحارس الشناوي.

وتلقى الزمالك ضربة موجعة في الدقيقة الاخيرة من المباراة اثر طرد قائده حازم امام لتعمده ضرب رمضان صبحي بدون كرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك & & 83 نقطة من 36 مباراة

2- الاهلي & & & 77 من 36

3- انبي & & & &69 من 37

4- مصر المقاصة 64 من 38

5- وادي دجلة & 56 من 37

&

&

&

شاهد هدفي الأهلي في مرمى الزمالك: