يجد الزمالك نفسه امام "فرصة العمر" عندما يتواجه مع غريمه الازلي الاهلي الثلاثاء في الموقعة المؤجلة بينهما من المرحلاة السابعة والثلاثين للدوري المصري في كرة القدم.
&
وقد ينتظر الزمالك طويلا لكي حصل على فرصة مماثلة لتلك السانحة امامه في موقعة الغد لان بامكانه حسم لقبه الاول له منذ 11 عاما والثاني عشر في تاريخه من بوابة غريمه التقليدي في حال تمكن من الخروج بالتعادل او الفوز، علما بان لكل من الفريقين مباراتين مؤجلتين اخريين (للزمالك ضد طلائع الجيش ووادي دجلة وللاهلي ضد سموحة وانبي).
&
وسبقت المباراة أجواء متوترة بسبب الملعب بعد ان رفض الاهلي خوضها على ملعب الجونة بسبب سوء ارضيته وحرارة الطقس حيث كان مقررا ان تقام المباراة فى الرابعة والنصف عصرا، ووصل الامر به الى حد التهديد بالانسحاب.
&
في المقابل، تراجع الزمالك عن قراره برفض اللعب بالجونة تقديرا للظرف الامني، وذلك قبل أن يتدخل رئيس الوزراء إبراهيم محلب لينقل المباراة إلى ملعب برج العرب.
&
ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 83 نقطة، مقابل 74 نقطة للاهلي الثاني الذي يرى بالمباراة فرصة معنوية يعوض بها خسارة اللقب الذي فاز به ثماني مرات متتالية.
&
ويدخل لاعبو الأهلي المباراة وهم يعلمون ان التعادل يمنح المنافس اللقب، ما دفع بالمدير الفني فتحي مبروك الى التشديد على ضرورة عدم الاستسلام للامر الواقع وحرص على الاجتماع باللاعبين للتأكيد على ضرورة تحقيق الفوز، املا فى حلم شبه مستحيل يتمثل بسقوط الزمالك في مباراتيه الاخيرتين.
&
ورصدت ادارة الاهلي مكافآت خاصة لتحفيز اللاعبين من اجل الفوز بموقعة القمة، خاصة بعدما اكتملت صفوف الفريق الذي من المرجح ان يبدأ المباراة بتشكيلة تضم شريف اكرامي والرباعي الدفاعي باسم علي ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وصبري رحيل اضافة الى حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ووليد سليمان وعمرو جمال.
&
في المقابل، يعاني الجهاز الفني للزمالك من غياب أكثر من لاعب أساسي حيث شهدت الساعات الماضية خضوع إبراهيم صلاح لبرنامج علاجي مكثف بعد تعرضه للإصابة في كاحله.
&
ويدخل الزمالك المباراة وضمن قائمته أربعة لاعبين لم يتعافوا تماما من الاصابة وهم عمر جابر وحازم إمام وأيمن حفني ومصطفى فتحي.
&
ورغم ذلك فإن المدير الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا سيدفع بقوته الضاربة لتحقيق الفوز الاول لفريقه على غريمه التقليدي منذ 8 سنوات في مختلف البطولات التي التقى خلالها الفريقان محليا أو أفريقيا.
&
ومن المتوقع ان يخوض الزمالك اللقاء بتشكيلة مكونة من: أحمد الشناوي ومن امامه رباعي الدفاع &حازم امام وعلى جبر ومحمد كوفي وحمادة طلبة، وفي الوسط سيتواجد أحمد توفيق ومعروف يوسف بجانب إبراهيم صلاح او عمر جابر ، وفي الهجوم أيمن حفني او احمد عيد عبد الملك وومصطفى فتحي وباسم مرسي.
&
ويدير المباراة طاقم تحكيمي من صربيا بقيادة الدولي ميلوراد مازيتش.
&
وسبق للاهلي والزمالك ان تواجها في 197 مباراة رسمية محليا وافريقيا، وفاز الاول 83 مرة مقابل 46 فوز للثاني و69 تعادلا.