تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم للدوران مجددا بعد توقفها لاكثر من 50 يوما على خلفية احداث مباراة الزمالك وانبي التي سقط ضحيتها 20 مشجعا من انصار الاول بعد اشتباكات مع الأمن، وذلك وسط المخاوف من توقفها مجددا.
&
ولم ترسل الجهات الأمنية الموافقة الرسمية على استئناف مباريات الدوري حتى الان، وهو الأمر المنتظر حدوثه خلال الساعات المقبلة استنادا الى القرار الرسمي الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء بإستئناف المسابقة دون حضور الجماهير وذلك تجنبا للخسائر الفادحة التي ستتكبدها الأندية في حالة الغاء المسابقة.
&
وتستأنف مباريات الدوري مع المرحلة الثالثة والعشرين حيث تقام غدا الاثنين 5 مباريات فيلعب سموحة الرابع عشر (25 نقطة) مع طلائع الجيش السادس (31)، والمصري الحادي عشر (28) مع المقاولون العرب السابع (30)، واتحاد الشرطة الثاني عشر (27) مع وادي دجلة الرابع (32).
&
كما سيسعى انبي الثاني (42) على ملعبه بتروسبورت الى الزحف نحو القمة على حساب الاتحاد السكندري العاشر (29)، فيما يلعب الزمالك المتصدر (45) مع الداخلية الخامس عشر (24) على ملعب السويس لدواع امنية (يخوض الزمالك مبارياته خارج القاهرة).
&
وتستكمل المرحلة الثلاثاء بلقاءات بتروجيت الثامن (30) مع الاسماعيلي التاسع (29)، وحرس الحدود الثالث عشر (26) مع النصر الثامن عشر (14)، والجونة السادس عشر (20) مع الاسيوطي العشرين (8)، ومصر المقاصة الخامس (31) مع دمنهور التاسع عشر (9)، والاهلي الثالث (36) مع الرجاء السابع عشر (20).
&
ويأمل الزمالك في تحقيق فوز يعزز موقعه في الصدارة والحفاظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن انبي.
ويدخل الزمالك الى اللقاء في افضل حالته المعنوية والفنية بعدما اقترب من تخطي عقبة رايون سبورت الرواندي في دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بفوزه عليه ذهابا 3-1، بالاضافة لتعافي معظم اللاعبين من الاصابة ابرزهم الورقة الرابحة ايمن حفني الذي كان استبعد من معسكر المنتخب المصري بسبب الاصابة.
وستكون مباراة الداخلية الاولى للزمالك محليا بقيادة المدير الفني الجديد البرتغالي جوسالدو فيريرا.
&
في المقابل، يبحث علاء عبد العال المدير الفني للداخلية عن تحقيق نتيجة ايجابية امام المتصدر لتجنب دخول فريقه في معمعة الهبوط.
اما بالنسبة للغريم الازلي الاهلي الذي يبتعد بفارق 9 نقاط عن الزمالك مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيدخل الى مباراته مع الرجاء تحت شعار لا بديل عن الفوز وذلك من اجل مواصلة مطاردة الزمالك وانبي، واي تعثر لفريق الاسباني خوان كارلوس غاريدو سيؤثر على حظوظه باحراز اللقب.
&