ستكون قمة الطلبة وغريمه التقليدي الشرطة في واجهة منافسات الجولة الخامسة من بطولة العراق لكرة القدم عندما يلتقيان السبت المقبل على استاد الشعب الدولي في العاصمة ضمن مواجهات المجموعة الثانية.

وتفتتح الجولة غدا الخميس بلقائي الزوراء ونفط الوسط والمصافي مع كربلاء (المجموعة الاولى).

ويحاول الزوراء تحسين نتائجه والعودة الى نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين مع مدربه الجديد ولاعبه السابق عماد محمد، وبالتالي التخلص من ضغط جماهير التي باتت توجه انتقادات حادة ومباشرة لادارة النادي مطالبة بعودة فريقها الى مساره الصحيح.

من جهته، يطمح نفط الوسط بمواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب اقوى خصوم المجموعة.

كما يتطلع المصافي الى وضع حد لمسلسل نتائجه المخيبة والتخلص من انتكاسة ثلاث هزائم متتالية لم يعرف طعم الفوز قبلها سوى في مرة واحدة، ويدرك مدربه يحيى علوان ان الصبر على هذه النتائج بدأ ينفد وعليه استدراك الامر مبكرا.

وينتقل الكرخ بعد غد الجمعة الى معقل نفط الجنوب لملاقاة صاحب الارض والجمهور في لقاء يسعى فيه الطرفان الى فوز ثمين لتعزيز المشوار خصوصا الاول الذي يقف في مقدمة ترتيب لائحة المجموعة الاولى.

وعلى ارضه وامام جمهوره، يبدأ اربيل وصيف بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، مسيرته في المسابقة بعد ان غاب عنها في الجولات الماضية لانشغاله في الاستحقاق القاري، عندما يلعب مع ضيفه وجاره زاخو السبت.

وكان زاخو حقق تعادلا مثيرا في الجولة الماضية مع الجوية 2-2 بعد ان قدم واحدة من افضل مبارياته هذا الموسم.

ويتقابل في اليوم ذاته الجوية مع ضيفه الكهرباء.

وفي المجموعة الثانية يواجه السليمانية ضيفه النفط السبت وهما يركزان على التعويض ،فالاخير وبعد خسارتين متتاليتين مع المدرب الجديد ثائر جسام يحاول استعادة التوازن وكذلك مضيفه الطامح لتعديل مساره، حيث يئن تحت وطأة ثلاث هزائم.

ويخوض صاحب الارض والجمهور السليمانية مباراته المقبلة من دون مدربه صالح راضي الذي انهت ادارة الفريق علاقتها معه بطريقة ودية.

وذكر عضو ادارة النادي ومشرف الفريق صلاح محمد كريم في اتصال مع وكالة "فرانس برس" اليوم الاربعاء "المدرب صالح راضي ترك مهمته بطريقة ودية، وجدنا انفسنا مرغمين على تغيير المدرب تحت ضغط الجمهور".

واضاف "هذا امر طبيعي بعد النتائج المتواضعة وقد تسلم المهمة مساعد المدرب محمد حسين نصر الله".

وتنتظر الحدود الوافد الجديد للمسابقة مهمة صعبة على ملعب مضيفه دهوك الاحد.

واوضح مدرب الحدود علي وهاب "كل المباريات التي نخوضها صعبة لكن علينا ان نعرف كيف نواجه هذه المصاعب من مباراة لاخرى ونعمل لاحتوائها".

&