واصل الاهلي انتفاضته المحلية بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي تحت قيادة المدرب فتحي مبروك بتغلبه على الداخلية 1-صفر الاربعاء على ملعب بتروسبورت ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
وسجل هدف الفوز رمضان صبحي (77) ليرفع الأهلي رصيده للنقطة الـ55 في المركز الثالث ويتجمد رصيد الداخلية عند 35 نقطة في المركز الثاني عشر.
&
وسيطر الاهلي على مجريات اللعب مبكرا وشكل خطورة هجومية على مرمى حارس الداخلية احمد فوزي من عرضية باسم علي من الجبهة اليمنى، انقذها حسام عبد الجواد قبل وصولها للمنفرد احمد عبد الظاهر، ثم انقذ احمد فوزي فرصة هدف حينما تصدى لتسديدة احمد عبد الظاهر.
&
ولجأ الداخلية للإنكماش الدفاعي للتصدي للمد الهجومي للاعبي الأهلي الذين حاصروهم امام منطقة الجزاء املا في تسجيل هدف التقدم، فيما لعب الداخلية على الهجوم المرتد الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الأهلي من انفراد أحمد صديق لكنه سددها خارج المرمى.
&
واجه الاهلي صعوبة بالغة في اختراق دفاع الداخلية المتكتل امام المرمى ولم تسفر محاولات عبد الله السعيد ومؤمن زكريا من الخارج عن خطورة على مرمى الداخلية، بينما اهدر المهاجم احمد عبد الظاهر الفرصة الحقيقية للتهديف من عرضية باسم علي وصلت لعبد الظاهر &الغير مرقب امام المرمى ، سددها بغرابة اعلى العارضة.
&
مع بداية الشوط الثاني تخلى &الداخلية نسبيا عن التكتل الدفاعي امام المرمى ما منح الاهلي حرية هجومية بصورة افضل من الشوط الأول. وانقذ الحارس احمد فوزي مرماه من فرصة هدف بعدما تصدى لتمريرة مؤمن زكريا قبل وصولها للمهاجم احمد عبد الظاهر، ثم اهدر محمود تريزيغيه فرصة جديدة حينما انفرد بالمرمى وسددها بجوار القائم الايسر.
&
كاد احمد قطاوي ان يحز هدف التقدم للداخلية، حينما تسلم تمريرة حسام باولو، وراوغ المدافع سعد الدين سمير وسدد قوية بجوار القائم.
&
تدخل المدير للاهلي فتحي مبروك بتغيير هجومي مع نزول رمضان صبحي بدلا من وسط الدفاع محمد رزق، وعماد متعب بدلا من احمد عبد الظاهر غير الموفق، ومحمد ناجي جدو بدلا من محمود تريزيغيه، قابله المدير الفني للداخلية علاء عبد العال بتغيير دفاعي بنزول خالد ربيع بدلا من سيريل بيالا وحسام حسن بدلا من احمد قطاوي .
&
اثمرت تحركات الثلاثي البديل في تسجيل هدف التقدم للأهلي (77) بتمريرة راسية من محمد جدو لعماد متعب داخل منطقة الجزاء مهدها للقادم من الخلف رمضان صبحي سددها الى يسار الحارس احمد فوزي.
&
وانطلق لاعبو الداخلية للهجوم املا في ادراك التعادل لكن التمركز الصحيح للاعبي الاهلي حال دون تغيير النتيجة.
&
وفي مباراة اخرى &قفز الاتحاد السكندري &المركز الخامس &بفوزه على مضيفه العاب دمنهور 4-2 على ملعب دمنهور .
&
وحقق سموحة فوزا غاليا على بتروجت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من الدوري.
&
وعلى ملعب الاسكندرية ، حقق سموحة فوزا طال انتظاره ، بعد سلسلة من النتائج المتواضعة ، وتغلب على بتروجيت بهدفين مقابل هدف .
&
سجل لسموحة أحمد شكري (11) وصلاح امين (54) من ركلة جزاء، والاثيوبي شيمس بيكلي هدف بتروجيت الوحيد (5)، ليرفع سموحة رصيده للنقطة 33 في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 43 في المركز السادس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الزمالك & & & & & 63 نقطة من 26 مباراة
&
2- انبي & & & & & & & 58 من 28
&
3- اﻷهلي & & & & & &55 من 27
&
4- مصر للمقاصة &47 من 28
&
5- وادي دجلة & & &43 من 27

أهداف مباراة الداخلية و الأهلي: