انتزع انبي صدارة الدوري المصري من الزمالك بفوزه عليه 2-صفر الخميس على ملعب القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من المرحلة االاولى.
&
وهذه الخسارة الأولى للزمالك هذا الموسم فتجمد رصيده عند 31 نقطة وتراجع الى المركز الثاني لمصلحة انبي الذي رفع رصيده الى 33 نقطة.
&
وسجل محمود قاعود (60) ومحمد ناصف (70 من ركلة جزاء) هدفي المباراة.
&
وجاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من الفريقين والغى الحكم محمود عاشور هدفاً للزمالك في الدقيقة الثانية بداعي احتكاك باسم مرسي مع حارس مرمى انبي علي لطفي، ورد انبي بهجمة سريعة احبطها دفاع الزمالك.
&
ومع مرور الدقائق تراجع أداء الفريقين حيث اعتمد الزمالك على المهارات الفردية لمؤمن زكريا وقوة باسم مرسي الهجومية دون فاعلية على مرمى الحارس علي لطفي، بينما اعتمد انبي على التأمين الدفاعي من وسط الملعب، والهجمات المرتدة مستغلاً مهارة صلاح عاشور وسرعة لاما كولين، لكنه لم يشكل أي خطورة على مرمى الحارس أبوجبل.
&
وكاد علي جبر أن يسجل الهدف الأول لانبي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 31 عندما حول رأسية من ركنية تجاه مرمى فريقه اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركنية. واخترق صلاح عاشور دفاعات الزمالك في الدقيقة 36 وسدد من حدود المنطقة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبوجبل.
&
وللمرة الثانية في المباراة، الغى الحكم هدفاً للزمالك في الدقيقة 45 بداعي خطأ من مؤمن زكريا ضد مدافع انبي على حدود منطقة الجزاء.
&
وجاءت بداية الشوط الثاني حذرة من الفريقين، واجرى المدير الفني طارق العشري التغيير الأول لانبي في الدقيقة 49 بنزول محمود قاعود بدلاً من لاما كولين المصاب.
&
ثم اهدر أحمد شرويدة فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول لانبي في الدقيقة 51 عندما وصلته الكرة وقت خروج الحارس أبوجبل من مرماه، وبدلاً من إيداعها المرمى الخالي، لعبها في يدي الحارس.
&
ونجح البديل محمود قاعود في تسجيل الهدف الأول لانبي في الدقيقة 60 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد مباشرة فى المرمى على يسار أبوجبل الذي فشل في التعامل مع الكرة.
&
واجرى المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو التغيير الأول للزمالك في الدقيقة 62 بنزول أيمن حفني بدلاً من محمد شعبان بهدف تنشيط الناحية الهجومية.
&
وتعددت المحاولات الهجومية للزمالك أملاً في تسجيل هدف التعادل، قابلها التزام دفاعي من جانب لاعبي انبي مع تراجعهم نسبياً في وسط ملعبهم لمواجهة النشاط الملحوظ في هجوم الزمالك.
&
ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لانبي في الدقيقة 69 نتيجة إعاقة محمود قاعود من جانب مدافع الزمالك أحمد سمير داخل منطقة الجزاء، وسجل منها محمد ناصف الهدف الثاني لانبي في الدقيقة 70 وسط اعتراضات من جانب لاعبي الزمالك وجهازه الفني.
&
واجرى باتشيكو التغيير الثاني للزمالك في الدقيقة 74 بنزول أحمد عيد عبدالملك بدلاً من مؤمن زكريا، ثم اجرى طارق العشري التغيير الثاني لانبي في الدقيقة 75 بنزول أحمد يونس بدلاً من لاما كولين.
&
وحاول لاعبو انبي تهدئة إيقاع المباراة لامتصاص حماس لاعبي الزمالك الذين انتفضوا بقوة لتقليص فارق الهدفين، واجرى باتشيكو التغيير الأخير في الدقيقة 79 بنزول خالد قمر بدلاً من أحمد علي.
&
ومع دخول المباراة دقائقها الاخير اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب انبي البديل احمد يونس في الدقيقة 84 بعد حصوله على الإنذار الثاني.
&
وانقذ علي لطفي مرماه من رأسية خطيرة أرسلها مهاجم الزمالك باسم مرسي، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بعد إعاقة باسم مرسي داخل منطقة الجزاء انبرى لها أحمد عيد عبدالملك لكنه اصطدم بتألق الحارس علي لطفي الذي تصدى لها ببراعة ثم تصدى أيضاً لمتابعتها من جانب خالد قمر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- انبي & & & 33 نقطة من 14 مباراة
&
2- الزمالك & &31 من 14
&
3- وادي دجلة &25 من 13
&
4- بتروجيت & &23 من 14
&
5- الأهلي & & &21 من 11

ثنائية إنبي في مرمى الزمالك: