وسط حالة من التوتر بسبب ازمة الاندية المصرية مع الشركات الراعية من ناحية واتحاد الاذاعة والتلفزيون من ناحية اخرى بسبب ازمة بيع حقوق البث التلفزيوني، تنطلق الاثنين بطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2014-2015 في نسختها السادسة والخمسين.
&
وتقام غدا خمس مباريات في المرحلة الاولى فيلتقي الجونة مع الاتحاد السكندري في الغردقة، والداخلية مع المقاولون على الملعب الفرعي بإستاد الدفاع الجوي، وحرس الحدود مع الأسيوطي في استاد المكس بالإسكندرية، وبتروجيت مع وادي دجلة على ملعب الجيش الثالث بمحافظة السويس، وطلائع الجيش مع النصر على ملعب جهاز الرياضة العسكري، وجميع هذه المباريات بدون جمهور.
&
هذا وقد تم تأجيل مباراتي الأهلي مع الشرطة والزمالك مع انبي بسبب ارتباطهما &بخوض مباراة السوبر اليوم الاحد.
&
كما تقرر تأجيل مباراة الاهلي مع وادي دجلة في المرحلة الثانية، نظرا لارتباط &الاهلي بالسفر &إلى الكاميرون لمواجهة فريق كوتون سبور في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الافريقي السبت المقبل.
&
ويقام الدوري من مجموعة واحدة خلافا للموسم الماضي الذي الذى اقيم بنظام المجموعتين لتجنب مواجهة الاهلي مع المصرى على خلفية احداث مذبحة جماهير الالتراس عقب مباراة الفريقين مطلع فبراير 2012 في استاد بورسعيد والتي راح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير الاهلي.
&
وكانت وزارة الداخلية قد وافقت على اقامة البطولة من مجموعة واحدة، وحددت ملعب الجونة لاستضافة مباراتي الاهلي مع المصري.
&
وتستكمل باقي مباريات المرحلة الثلاثاء فيلتقى سموحة وصيف النسخة الاخيرة مع &دمنهور الصاعد حديثا للمسابقة على استاد الاسكندرية، ومصر المقاصة مع الرجاء بملعب الفيوم، والمصري مع الاسماعيلي في استاد الاسماعيلية، حسب قرار الامن باقامة مباريات المصري طوال الموسم باستاد الاسماعيلية عدا مباراتيه مع الاهلي وذلك تنفيذا لعقوبة المحكمة الرياضية الدولية بعدم استضافة ملعب بورسعيد للمباريات لمدة ثلاثة مواسم، على خلفية احداث مذبحة 2012.