وضع الزمالك قدما في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ليوبار الكونغولي 2-صفر الاحد على ملعب "بترو سبورت" في القاهرة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي (دور المجموعات).
&
وسجل باسم مرسي (2) وايمن حفني (36 من ركلة جزاء) الهدفين.
&
وهو الفوز الثالث على التوالي للزمالك في الدور ربع النهائي فحقق العلامة الكاملة حتى الان رافعا رصيده إلى 9 نقاط محققا أفضل انطلاقة في تاريخه في المسابقة، بينما يحتل ليوبار بطل المسابقة عام 2012، المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
&
ويلعب الصفاقسي التونسي مع اورلاندو بايريتس لاحقا في صفاقس في ختام الجولة ضمن المجموعة ذاتها.
&
واستعاد الزمالك توازنه بعد خسارته في الدوري المحلي امام غريمه التقليدي الاهلي بطل المسابقة القارية ومتصدر المجموعة الاولى، بهدفين نظيفين، وتابع مشواره الناجح في المسابقة على امل حسم لقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 11 عاما عندما سيلتقي طلائع الجيش الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة.
&
وجاءت المباراة ضعيفة فنيا وكثرت الأخطاء المرتكبة من لاعبي الفريقين.
&
وبدأ الزمالك المباراة ضاغطا بحثا عن إحراز هدف مبكر يسهل مهمته وبالفعل تحقق له ما أراد في الدقيقة الثانية إثر هجمة نموذجية من الناحية اليمنى حيث ارسل حازم إمام عرضية فشل الدفاع في تشتيتها لتصل إلى باسم مرسي المتابع الذي سددها مباشرة داخل المرمى.
&
وصار اللعب سجالا بين الفريقين بعد الهدف مع أفضلية ملحوظة للضيوف الذين هددوا مرمى احمد الشناوي في أكثر من مناسبة.
&
وسجل خالد قمر هدفا ثانيا للزمالك الغاه الحكم بداعي التسلل.
&
وواصل الزمالك ضغطه وحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة حازم إمام داخل المنطقة فانبرى لها أيمن حفني بنجاح مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 36.
&
واندفع لاعبو ليوبار مع بداية الشوط الثاني بحثا عن التعويض لكن هجماتهم افتقدت للخطورة، فيما اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة لكن عاب أداء لاعبيه البطء الشديد والفردية.
&
وعاد الزمالك للضغط، وانطلق مصطفى فتحي في الدقيقة 76 في عمق الدفاع الكونغولي وراوغ لاعبين بطريقة أكثر من رائعة وسدد بيسراه لكن الحارس انقذها بطريقة رائعة.
&
أهداف المباراة: