اقترب الاهلي خطوة جديدة نحو استعادة لقب البطل وحقق فوزه الرابع تواليا بتغلبه على الداخلية 2-صفر على ملعب برج العرب في المرحلة الحادية والثلاثية من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الأهلي بالفوز لمهاجمه الغابوني ماليك ايفونا الذي سجل الثنائية (64 و69) ليرفع رصيده الى نقطة 71 وابتعد 8 نقاط عن غريمه الزمالك حامل اللقب الذي يختتم المرحلة السبت في ضيافة اتحاد الشرطة.

ويملك الاهلي مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين مع المصري البورسعيدي ستقام الاثنين.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب معظم الفترات، وانحصر اللعب امام منطقة الضيوف، وكان الدفاع المتكتل سببا رئيسيا في تعدد التمريرات الخاطئة من جانب لاعبي الاهلي فغابت الخطورة الهجومية بإستثناء فرصة خطيرة من تمريرة حسام غالي خلف الدفاع قابلها مؤمن زكريا برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن .

وتحسن اداء الاهلي هجوميا في الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت ضياع فرصة هدف من قبل مؤمن زكريا الذي مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر، واهدر عبدالله السعيد فرصة ثمينة من انفراد حين سدد كرة ضعيفة في يدي الحارس.

وفي الشوط الثاني، واصل الاهلي محاولاته الهجومية الى ان نجح ايفونا في تسجيل هدف التقدم من جملة تكتيكية رائعة بدات بتمريرة من حسام غالي على حدود المنطقة تسلمها مؤمن زكريا وراوغ مدافعا قبل ان يمررها عرضية للغابوني في مواجهة للمرمى وضعها بإتقان على يسار الحارس (64).

واضاف ايفونا الهدف الثاني من مهارة فردية رائعة بعد تسلمه الكرة وراوغ المدافع ايهاب جنيدي وسدد على يسار الحارس احمد فوزي (69).

وقفز المصري البورسعيدي الى المركز الرابع اثر تغلبه على الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة سجلها محمد مسعد (46) وسعيد مراد (53)، بينما اهدر محمد عبد المجيد ركلة جزاء للإتحاد (61).

وصار رصيد المصري 49 نقطة مقابل 38 للاتحاد الثاني عشر.

وواصل الانتاج الحربي انتصاراته بتغلبه على مضيفه اسوان بهدفين نظيفين سجلهما محمد ناجي جدو (67) وصلاح امين (84) فصار رصيده 46 في المركز الثامن مقابل 32 لاسوان الخامس عشر..

وعلى ملعب بتروسبورت، خطف انبي فوزا ثمينا بتغلبه على ضيفه طلائع الجيش بهدفين لاحمد عبد الظاهر (27) وابراهيم يحيي (38) مقابل هدف لعرفة السيد (11).

وارتفع رصيد الفريق البترولي الى 40 نقطةفي المركز الحادي عشر، وبقي رصيد الطلائع الثالث عشر 37 نقطة.

وعلى ملعبه في الفيوم، خطف مصر المقاصة فوزا هاما على ضيفه غزل المحلة بهدف وحيد سجله هشام محمد (42) ليرفع رصيده الى 46 نقطة في المركز السابع مقابل 11 لغزل المحلة الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - الأهلي 71 نقطة من 30 مباراة

2- الزمالك 63 من 30

3– وادي دجلة 51 من 31

4- المصري 49 من 30

5-سموحة 48 من 31

أهداف مباراة الأهلي والداخلية: