GMT 11:25 2017 الثلائاء 3 يناير GMT 0:25 2017 الثلائاء 3 يناير  :آخر تحديث
أكد أن رونالدو يمكنه فعل أي شيء

أنشيلوتي يقارن بين الدوريات الكبرى ويشيد بعمل زيدان وكونتي

محمد عمر

كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني عن الفوارق بين الدوريات الخمس الكبرى في العالم وأوروبا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فريقه السابق ريال مدريد الإسباني سيتخطى عقبة نابولي الإيطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، في سياق رده على الفوارق في الدوريات الخمس الكبرى: "في إيطاليا كرة القدم مثل الدين وهناك الكثير من الضغوط، في إنكلترا الناس تذهب إلى المنزل بعد المباريات وتجري المناقشات حول المباراة".

وأضاف "في فرنسا هناك نمو كبير ولكن أحيانا يفتقدون للتوازن التكتيكي، في إسبانيا كرة القدم تدفعهم للجنون مثل إيطاليا أحيانا، عندما كنت مدربا لريال مدريد كنت أشعر بالكثير من المسؤولية، في ألمانيا الأجواء رائعة في الملاعب هناك الكثير من المستوى العالي في التعليم".

من جانب آخر تطرق المدرب الإيطالي للحديث عن مواجهة فريقه السابق ريال مدريد أمام نابولي في دوري الأبطال، وقال: "على الورق ريال مدريد هو المرشح وهذا ما سأقوله، لكن نابولي سوف يسعى من أجل الوصول لمبتغاه، النجاح دائما يكون في الميدان".

كما تحدث أنشيلوتي عن نجاحات الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد، وأنطونيو كونتي مع تشيلسي الإنكليزي، وقال: "ما يقوم به كونتي في تشيلسي غير عادي، أنطونيو لديه خبرة وشخصية كبيرة هو مدرب ناضج وأنا سعيد لأجله".

وأضاف " بالنسبة لزيدان فلقد فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بينما كان البعض لا يعتقد أنه سيكون مدربا ناجحا، لقد أثبت الاثنان نجاحهما في الميدان".

وختم المدرب الإيطالي تصريحاته بالحديث عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وقال: "رونالدو يجعل كل شيء سهل هذا صحيح، ولكننا لم نفز فقط بسبب رونالدو، إنه ظاهرة ومهني لا يُصدق، يعيش من أجل كرة القدم ويعطيها كل شيء، عندما يكون لائقا يمكنه فعل أي شيء".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة