لم يستبعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، إمكانية عودته إلى تدريب فريق السابق ريال مدريد الإسباني، مشيرا إلى أن تجربته مع الفريق الملكي من أفضل تجارب مسيرته التدريبية.

ولم يخف أنشيلوتي الذي قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة، سعادته بالفترة التي قضاها مع النادي الملكي، معترفًا بأن الميرينغي يبقى مميزا عن بقية الأندية التي عمل فيها.

وقال أنشيولتي في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لا يوجد سبب لرحيلي عن ريال مدريد، كنت أعتقد انه حان وقت التوقف وأخذ فترة من الإجازة عن عالم كرة القدم، لأني كنت أظن أن الأمر سيساعدني بعد 20 سنة من العمل المتواصل".

وأضاف "بالإضافة إلى ذلك، كان علي إجراء عملية جراحية تتطلب مني الابتعاد عن الضغط لشهرين أو ثلاثة أشهر، أعتقد أن الوقت كان مناسبا للتوقف، تلقيت وقتها عرضا من ميلان، لكني كنت أعتقد أن الوقت غير مناسب للعودة".

وفي رده على سؤال حول ما يميز ريال مدريد عن الأندية الأخرى، قال أنشيلوتي: "تجربتي علمتني أن كل مدرب يحترم نفسه عليه أن يدرب ريال مدريد ولو مرة واحدة في مسيرته، إنه من بين الأكبر في العالم، وتجربتي هناك كانت تجربة رائعة وفريدة من نوعها".

وأضاف "ما يحصل في الريال لا يحصل في أي نادٍ آخر، فهو يملك جمهورا كبيرا جدا في جميع أنحاء العالم، الجمهور ينتظرك في كل مكان، سواء في الفندق أو المطار أو ملاعب التدريب"، قبل أن يضيف مازحا "الريال مختلف في كل شيء، حتى في الإقالة".

واعترف المدرب الإيطالي بأنه من أنصار النادي الملكي، وقال: "بالطبع أنا مدريديستا، لدي الكثير من المودة لميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان ولكن ريال مدريد أصبح شيء خاص في قلبي".

وعن إمكانية عودته للإشراف على ريال مدريد، قال أنشيلوتي: "بالتأكيد ليس هناك سبب يدعوني لعدم العودة مرة أخرى لقد كانت تجربة جميلة ويجب أن أشكر النادي عليها، أنا ممتن للنادي على التعاقد معي وعلى منحي فرصة تدريب فريق بذلك الحجم".

وعن المقارنة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، قال: "لم أدرب ميسي، المنافسة بينهما قوية جدا، ولكن رونالدو أفضل لاعب دربته في حياتي".

 وختم أنشيلوتي تصريحاته بالحديث عن عودته لعالم التدريب من بوابة بايرن ميونيخ، وقال: "أنا شخص أحب كرة القدم كثيرا، وسعيد بالعودة للتدريب مع ناد مميز جدا مثل بايرن ميونيخ، بدأنا بتحقيق نتائج جيدة، وكل شيء يسير على ما يرام".