كشف المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي سوف يتولى تدريب بايرن ميونيخ الألماني بداية من الموسم المقبل عن خططه التكتيكية التي كان يتبعها لإيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والحد من خطورته الكبيرة.

وأوضح أنشيلوتي في مقال صحفي كتبه بموقع سينا سبورتس الصيني أن الدفاع رجل لرجل أمام لاعب بحجم ميسي أمر معقد للغاية مضيفاً أنه يتوجب على من يراقبه أن يتحلى بنسبة تركيز عالية طيلة أحداث المباراة.
&
وأشار إلى أن الطريقة الأفضل لإيقاف خطورة ميسي تتمثل بأن يؤدي الفريق بأكمله على مستوى عالٍ ورفيع بالإضافة إلى تضييق المساحات بين الخطوط للحد من وصول الكرة إلى البرغوث الأرجنتيني.
&
ولفت إلى ضرورة ضرب برشلونة في خط وسطه ووضع أكبر عدد من اللاعبين في هذه المنطقة من أجل تفكيك وتفتيت وسط البلوغرانا ومنعه من السيطرة على الكرة بحرية ودون ضغط.
&
وأكمل أن هذا كله سيقلل من حظوظ ميسي ومن إمكانية وصول الكرة إليه كما أنه سيبتعد بشكل كبير عن المناطق التي يشكل فيها خطورة بنسبة عالية جداً.
&
وشدد أنشيلوتي على ضرورة أن تكون كافة خطوط الفريق مترابطة ومتماسكة وألا ترتكب أي خطأ ما من شأنه استغلاله من قبل برشلونة ونجمه الأرجنتيني.
&
وأضاف أن ميسي في حال كان في أفضل حالاته البدنية فإن التعامل معه يزداد صعوبة مؤكداً استحالة حتى محاولة إيقافه بغض النظر عن المدرب وعن الخطط التكتيكية والدفاعية لأي مدير فني كان.
&
وختم أنشيلوتي أن مهارة ميسي تصعب المهمة كثيراً على المنافسين من أجل إيقافه والحد من خطورته والسيطرة على تحركاته فوق أرضية الميدان.
&
وكان أنشيلوتي قد واجه ميسي في خمس لقاءات سابقة عندما كان مدرباً لباريس سان جرمان الفرنسي قبل انتقاله لاحقاً إلى صفوف ريال مدريد الإسباني وخوض مواجهات الكلاسيكو.
&
&
.