GMT 16:18 2017 الثلائاء 3 يناير GMT 16:23 2017 الثلائاء 3 يناير  :آخر تحديث
البالغة جوائزها 437 الف دولار اميركي

بداية قوية لنادال في دورة بريزبين

أ. ف. ب.

حقق الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا بداية قوية في مشاركته الاولى ضمن دورة بريزبين الاسترالية في كرة المضرب، والبالغة جوائزها 437 الف دولار اميركي للرجال ومليون دولار للسيدات، بفوزه الثلاثاء على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-3 و6-3.

واحتاج نادال، المصنف اول عالميا سابقا وحامل لقب 14 دورة كبرى، الى 74 دقيقة لتخطي دولغوبولوف، فحجز له مكانا في الدور الثاني امام الالماني ميشا زفيريف الفائز على الاسترالي الشاب اليكس دي مينور (17 عاما) المتأهل من التصفيات 6-3 و6-3.

وحقق دولوغوبولوف الذي هزم نادال في اخر مواجهتين، بداية قوية عندما كسر ارسال خصمه الثاني في المباراة. الا ان نادال رد بسرعة ثم كسر ارسال الاوكراني مرة ثانية ليحسم المجموعة الاولى في 39 دقيقة، امام مدرجات ممتلئة في ملعب بات رافتر ارينا.

وقال نادال عن خصمه "من الصعب اللعبة في مواجهته. يلعب مثل الكاميكاز (انتحاري). هو عدواني بكل انواع ضرباته. يصعب عليك ان تبني نقطة ضده".

وخاض نادال المباراة الاخيرة من النهار وانتهت قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلي، وذلك بعد وصوله من ابوظبي الاثنين.

وقال الاسباني انه يعاني للتأقلم مع فارق التوقيت، موضحا "خلدت الى النوم الساعة الثانية فجرا اليوم. كنت مدمرا، لا اعرف ما اذا كان الافضل اللعب في وقت مبكرا أو متأخر".

وأحرز نادال لقب دورة ابوظبي الاستعراضية الاسبوع الماضي.

وقال عنها "لعبت بشكل رائع في ابوظبي. احببت الظروف هناك، ولطالما لعبت جيدا في هذه الدورة. وهنا ايضا الدورة مهمة بالنسبة الي، لانه الحدث الثاني في السنة، والاول في بطولات المحترفين".

واعتبر انه "من الرائع ان تبدأ موسمك بفوز في بطولات المحترفين".

وتأهل الفرنسي لوكا بوي المصنف سادسا بفوزه على مواطنه جيل سيمون 7-6 (8-6) و7-6 (7-4)، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع البريطاني كايل ادموند.

وحقق الاسترالي سام غروث المشارك ببطاقة دعوة فوزه الاول في بطولات المحترفين منذ تموز/يوليو الماضي، بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 6-3 و5-7 و7-5.

وفاجأ الاميركي المتأهل من التصفيات جاريد دونالدسون اللوكسمبورغي جيل مولر وهزمه 6-4 و6-4، بينما اسقط الصربي فيكتور ترويتسكي الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-4 و7-5، وهزم الارجنتيني دييغو تشافرتسمان الاميركي سام كويري 6-2 و6-4.

وكان الكندي ميلوس راونيتش توج باللقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر، ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه كمصنف اول من الدور الثاني ضد تشفارتسمان. 

واعفي راونيتش من الدور الاول على غرار المصنفين الثلاثة الاوائل الاخرين، وهم تواليا السويسري ستانيسلاس فافرينكا والياباني كي نيشيكوري والنمسوي دومينيك ثييم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة