GMT 5:01 2017 الثلائاء 10 يناير GMT 6:20 2017 الثلائاء 10 يناير  :آخر تحديث
أثنى كثيراً على نجاح كونتي مع نادي تشيلسي

رئيس الاتحاد الإيطالي يوضح تصريحاته حول قطبي ميلانو

مراد حاج

 أوقف رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كارلو تافيكيو، الجدل الذي أثارته تصريحاته السابقة حول حاجة الكرة الإيطالية لعودة قطبي مدينة ميلانو للواجهة المحلية والأوروبية، مشيراً أنّ تصريحاته قد أسيئ فهمها من طرف البعض وأنه لم يكن يقصد أبداً التقليل من شأن ناديي نابولي وروما.

وأوضح تافيكيو، في تصريحات لإذاعة "آنشيو" الإيطالية: "لم أقل أبداً أننا نحتاج ميلان والإنتر في السيري أ أكثر من روما ونابولي، لكنّي قلت إننا نفتقد تواجدهما في دوري أبطال أوروبا مؤخراً، فالجميع يعرف أني مغرم جداً بمدينة نابولي".
 
ويعود آخر تتويج بلقب الدوري الإيطالي لقطبي ميلانو إلى 2010 للإنتر و2011 لميلان، قبل أن يسيطر يوفنتوس عليه طوال السنوات الخمس الماضية، كما غاب الناديين عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا  لكرة القدم خلال السنوات الماضية لحساب أندية  اخرى على غرار روما ونابولي.
 
وفي سياق آخر، أثنى تافيكيو على نجاح المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في مهمته مع نادي تشيلسي الإنكليزي، حيث يتصدر ترتيب مسابقة "البريميرليغ" للموسم الجاري (2016-2017).
 
وأفصح  رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم  قائلاً:"كنت أعرف أن كونتي سيرحل عن المنتخب بعد عامين وكنت أعرف أنه سيقوم بعملٍ جيد مع تشيلسي، إنه مدرب مميز عن غيره".
 
وكان كونتي مدرباً لنادي يوفنتوس ثم  منتخب إيطاليا  قبل أن يرحل إلى نادي تشيلسي في شهر يوليو الماضي.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة