اوقف الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الجمعة الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال اربع مباريات بسبب "سوء تصرفه" على خلفية طرده في المباراة التي فاز فيها فريقه الاحد على بيرنلي 2-1 ودفعه الحكم الرابع.

وسيبدأ تطبيق العقوبة في مباراة ارسنال وساوثمبتون السبت في الدور الرابع من كأس انكلترا.

وبحسب الاتحاد الانكليزي، فان فينغر اعترف بالاتهامات التي وجهت له "باستخدام كلمات بذيئة والقيام بتصرف جسدي تجاه الحكم الرابع".

وكان ارسنال في طريقه للفوز بهدف للالماني شكوردان مصطفي (59) على رغم النقص العددي في صفوفه اثر طرد السويسري غرانيت تشاكا (65)، بيد ان الحكم جوناثان موس احتسب ركلة جزاء لبيرنلي بعد خطأ للفرنسي فرانسيس كوكلان على اشلي بارنز، ما اثار حفيظة فينغر الذي قام بدفع الحكم الرابع انطوني تايلور. 

وادرك بيرنلي التعادل عبر اندري غراي (90+3)، الا ان الحكم احتسب ركلة جزاء لارسنال اثر خطأ لبن مي على الفرنسي لوران كوسييلني، سجل منها التشيلي اليكسيس سانشيز هدف الفوز.

وكان الاتحاد الانكليزي وجه الاثنين الى فينغر تهمة "سوء التصرف" في مباراة الاحد، مشيرا الى "وجود مزاعم بانه في او قرابة الدقيقة 92، استخدم كلمات بذيئة تجاه الحكم الرابع".

اضاف ان "تصرفه بعد طرده، وبقاءه في النفق (المؤدي الى غرف الملابس) والقيام بتصرف جسدي تجاه الحكم الرابع، يرتقي الى مستوى سوء التصرف".

وغرم المدرب الفرنسي بمبلغ 25 الف جنيه استرليني (31 الف يورو).