GMT 9:56 2017 الخميس 2 نوفمبر GMT 10:12 2017 الخميس 2 نوفمبر  :آخر تحديث
اكد قدرته على تغيير الأمور

زيدان غير قلق على ريال مدريد يعد الخسارة امام توتنهام

أ. ف. ب.

اكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم انه غير قلق على النادي الملكي الذي مني الاربعاء بخسارته الثانية تواليا والاولى في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا منذ عام 2012.

وقال زيدان عقب الخسارة امام توتنهام الانكليزي (1-3) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة: "لا، لست قلقا، ولن أكون قلقا هذا الموسم. لعبنا ضد فريق أفضل هذا المساء، يجب تقبل ذلك".
وأضاف: "من جهتنا لم نقدم مباراة سيئة، خلقنا بعض الفرص ولكن الكرة لم تعانق الشباك. لا يمكنني القول اننا في حالة بدنية سيئة. بعض اللاعبين يستعيدون لياقتهم أفضل من الاخرين، ولكن حتى اللحظة، يجب التركيز أكثر على الجانب النفسي والحفاظ على الهدوء وتسجيل الاهداف التي لم ننجح في تسجيلها مؤخرا".
وسقط ريال مدريد للمرة الاولى في دور المجموعات منذ خسارته امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-2 في 24 تشرين الاول/اكتوبر 2012، كما انها الخسارة الثالثة له هذا الموسم بعد سقوطه على ارضه امام بيتيس اشبيلية صفر-1 في 20 ايلول/سبتمبر الماضي ومضيفه جيرونا 1-2 الاحد.
وتابع زيدان: "لا يتعلق الامر بتعطل ذهني. أحيانا نسجل اهدافا كثيرة، واليوم (أمس) لم ترغب الكرة في معانقة الشباك. انها فترة عابرة. عموما، أنا لست قلقا بشأن عدم تسجيل أهداف. لدينا خبرة في الفريق. نحن بحاجة إلى تغيير هذا الاتجاه بعد خسارتين متتاليتين".
وأردف قائلا: "بخصوص معنويات الفريق، فاللاعبون مستاؤون، نمر بوقت سيء، ولكن الموسم لا يزال طويلا، وبإمكاننا تغيير الأمور".
وختم "علينا أن نبقى رؤوسنا مرفوعة. يجب أن نتقبل أن الأمور لا تسير دائما في اتجاهنا. لا يمكن للاعبين أن يكونوا سعداء. هزيمة من هذا القبيل، قاسية".
وشاطر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رأي مدربه، وقال: "لا يمكننا أن نكون دائما الافضل، هناك لحظات جيدة واخرى سيئة.نحن لا نلعب حاليا مثلما نأمل ولكنني لا أرى الامور بهذا السواد، ولا نلعب بطريقة سيئة مثلما يقال. الناس يحاولون البحث عن أشياء... ولكنني واثق في الفريق، والامور ستتغير".
وأضاف رونالدو مسجل الهدف الوحيد في مرمى توتنهام وهو العاشر له في مرمى الفريق اللندني، أكثر من أي فريق انكليزي آخر: "الامور كما هي الان، نمر بفترة سيئة، علينا تقبل الأمر ومواصلة العمل، يجب ان نكون ايجابيين، ونتحلى بالهدوء لان المهم هو النهاية وليس البداية".
وختم افضل هداف في تاريخ المسابقة (112) ومتصدر لائحة الهدافين هذا الموسم (6 اهداف): "نرغب في تغيير الامور، وأمامنا مشوار لتحقيق ذلك ولكنني واثق من أننا سنفعل ذلك. نحن لا نختبىء، سنعمل جيدا من أجل قلب الامور".
-بوكيتينو سعيد-
في المقابل، أعرب مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن سعادته بفوز فريقه وتأهله الى ثمن النهائي.
وقال: "انا سعيد جدا، الاداء كان رائعا. انه فوز رائع للجميع. كانت فرصة جيدة لديلي ألي كي يظهر مواهبه، من الرائع جدا مشاهدته وهو يتطور يوما بعد يوم" في اشارة الى تألق الاخير وتسجيله ثنائية.
واضاف: "كنت أتوقع مشاهدة الافضل من ريال مدريد. ما يمكنني قوله هو اننا لعبنا بافضل مستوى لنا هذا المساء. المهم هو التأهل الى الدور المقبل. هذا العام، كنا في مجموعة صعبة. ندخل مرحلة التوطيد، بدأنا نؤمن بأنفسنا ومؤهلاتنا".
وتابع: "ما يحمسنا هو التحسن كمجموعة وكفريق. نحن بين افضل الفرق ليس فقط في انكلترا ولكن ايضا في اوروبا، والعالم بأسره يمكنه مشاهدة ذلك. النتائج مثل التي حققناها هذا المساء تؤكد الى أين نتجه. نحن فخورون بهذه المباراة، ولكن ذلك لا يعني أي شيء في حال لم نحرز اي لقب في نهاية الموسم".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة