GMT 21:30 2017 الإثنين 13 نوفمبر GMT 20:57 2017 الإثنين 13 نوفمبر  :آخر تحديث
في مذكرات نشرت اجزاء منها صحيفة بريطانية

كلوب يكشف تفاصيل رفضه تدريب قطبي مانشستر

مراد حاج

سرد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي، تفاصيل محاولات قطبي مانشستر وتوتنهام التعاقد معه لما كان مدرباً لنادي بوروسيا دورتموند الألماني.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أجزاء من مذكرات المدرب يورغن كلوب، أكد فيها أنّ مانشستر يونايتد حاول التعاقد معه لخلافة الأسكتلندي دافيد مويس في 2014، بحيث سافر إد وودوارد، المدير الرياضي للنادي الإنكليزي، إلى ألمانيا للتحدث معه، إلا أنّه أصّر على الاستمرار مع فريق بوروسيا دورتموند.

وجاء في المذكرات أيضاً أنّ كلوب تلقى عرضاً بعد ذلك من ناديين انكليزيين آخرين، ويتعلق الأمر بمانشستر سيتي وتوتنهام ، ولكن المدرب الألماني رفض حينذاك العمل في الدوري الإنكليزي، مؤكداً سعادته باستكمال مشروعه الرياضي في بوروسيا دورتموند.

وبعد موسمٍ كاملٍ من رفض كلوب لعرض مانشستر يونايتد، تراجع مستوى نادي دورتموند وبات ينافس على الهبوط، ما اضطر المدرب لإعلان رحيله، وانتظر حتى قرر نادي ليفربول إقالة بريندان رودجرز، للموافقة على العرض الذي قدمته له ادارة فريق "الريدز".

ويشرف كلوب على تدريب ليفربول منذ موسم 2015-2016، حيث قاده لبلوغ نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة في عامه الأول، ثم نهائي الدوري الأوروبي في مايو 2016.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة