GMT 19:09 2017 الجمعة 17 نوفمبر GMT 19:13 2017 الجمعة 17 نوفمبر  :آخر تحديث
مثلما قام به الشهر الماضي مع انييستا

برشلونة يريد تكريم ميسي بعقد مدى الحياة

مراد حاج

يتواصل مسلسل تجديد عقد النجم الأرجنتيني لوينيل ميسي مع نادي برشلونة الإسباني، المستمر منذ صيف عام 2017، والذي شهد سلسة من التقلبات والمفاجآت المثيرة وكأنّ الأطراف المشتغلة على الملف تتعمد إطالة السوسبانس قصد إبقاء اللاعب في واجهة الأحداث الرياضية العالمية.

وقد اقترحت علينا الحلقة الجديدة من المسلسل سعي نادي برشلونة لتكريم هدافه التاريخي ليونيل ميسي، على غرار ما فعله مع نجمه الإسباني أندريس إنيستا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أمس الخميس أنّ "برشلونة يُجهز عقداً مدى الحياة لأجل ميسي، كما فعل مع أندريس إنيستا الذي وقَّع على عقده في 6 أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة :"والد ميسي وقَّع بالفعل على عقد نجله الجديد الذي ينتهي في 2021، مؤكدة أنّ اللاعب ملتزم بالبقاء في النادي الكتالوني، ولن يسير على خطى البرازيلي نيمار دا سيلفا، والذي رحل لسان جيرمان، ورفض بشكل قاطع جميع العروض المقدمة له".

ولفتت ذات الصحيفة الكاتالونية أنّ"السبب وراء رغبة برشلونة في منح اللاعب عقداً مدى الحياة، رغبته في اعتزال النجم بالنادي، تقديراً لجهوده مع الفريق في لسنوات الماضية، ورفضه الرحيل في أكثر من مناسبة، كما أنّ ما قدمه مع النادي الكتالوني لم يسبقه أحد إليه، لذلك فإنَّ للأمر بعداً عاطفياً أكثر منه اقتصادياً".

وختمت "موندو ديبورتيفو": "ميسي صار رمزاً حياً لبرشلونة، والفريق لا يود أن يسير (ليو) على خطى رونالدينيو، وينضم لعدة فرق قبل أن يعود للبلوغرانا من بوابة عمله سفيرا لهم، وإنما يرغبون في أن يبقى ميسي، وبعد اعتزاله يصبح سفيرا للفريق في دول العالم".

وفي سياق متصل، أكد جوزيب بيبس، المتحدث الرسمي باسم نادي برشلونة أن ليونيل ميسي، وقع على تجديد عقده مع النادي، رغم عدم إعلان الطرفين عن ذلك.

ونقلت صحيفة "أس" الإسبانية، قول بيبس: "ميسي لديه عقد وتم تمديده بالفعل، العقود تكون رسمية عندما يتم التوقيع عليها، وليس عندما يعلن الطرفان عن ذلك، ميسي وقع بالفعل مع برشلونة".

وحول إمكانية رحيل ميسي عن برشلونة، قال بيبس إنه لن يجيب، وأضاف: "الجميع يعرف أهمية ميسي في برشلونة، إنه أفضل لاعب في التاريخ، ولديه تأثير كبير على القيمة التجارية، نحن سعداء أنه معنا".

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، خافيير تيباس، قد صرح ، الثلاثاء الماضي إنه واثق أن ميسي وقع على تجديد عقده مع نادي برشلونة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة