GMT 20:00 2017 السبت 18 نوفمبر GMT 20:00 2017 السبت 18 نوفمبر  :آخر تحديث
حقق رقم تاريخي مع "الريدز"

محمد صلاح يتفوق على لويس سواريز وفرناندو توريس في ليفربول

مراد حاج

حقق اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، رقما تاريخيا مع فريقه نادي ليفربول الإنكليزي، تفوق من خلاله على مهاجمي الفريق السابقين، الأوغوياني لويس سواريز والإسباني فيرناندو توريس.

وذكر الحساب الرسمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنّ محمد صلاح تمكن من تسجيل 9 أهداف في 12 مباراة لعبها في مسابقة "البريميرليغ" خلال الموسم الجاري، وهي أفضل انطلاقة للاعب في نادي ليفربول خلال تاريخ البطولة بالتساوي مع الإنكليزي دانييل ستوريدج في موسم (2013ـ 2014) ، كما أصبح أول لاعب يسجل 8 أهداف في أول 12 مباراة مع ليفربول في البطولة الإنكليزية منذ نحج الإنكليزي روبي فاولر في تحقيق ذلك بموسم (1994-1995).
وأحرز محمد صلاح 9 أهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز حتى الآن، كما سجل 4 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، وهدف آخر في الدور التمهيدي في ذات المسابقة القارية.
وتعد هذه أفضل انطلاقة في تاريخ محمد صلاح مع الفرق المختلفة، إذ سجل 5 أهداف في أول 11 مباراة مع روما الإيطالي الموسم الماضي.
كما سجل صلاح الموسم الماضي 19 هدفًا في جميع المسابقات المحلية والقارية، من بينها 15 هدفًا في الدوري الإيطالي، وهو أفضل سجل له في مسيرته الكروية، وقد يتمكن من تجاوز هذا الرقم خلال الموسم الجاري.
يُشار أنّ محمد صلاح قد انضم لنادي إلى ليفربول، في "الميركاتو" الصيفي الماضي، قادماً من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة