قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

فيل ماكنلتي - محرر الرياضة : يخضع اللاعب محمد صلاح، نجم كرة القدم المصرية ونادي روما الإيطالي، للكشف الطبي الخميس في نادي ليفربول الإنجليزي، تمهيدا لانتقاله للعب في الدوري الإنجليزي في صفقة تبلغ 39 مليون يورو (34 مليون جنية استرليني).

وأصبح الجناح المصري، 25 عاما، هدفا رئيسيا للمدرب يورغن كلوب والذي يستعد لخض منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبحسب أسعار صرف الاسترليني أمام اليورو، فإن قيمة صفقة محمد صلاح تفوق صفقة أندي كارول، في 2011 مقابل 35 مليون استرليني، كما سيتفوق على السنغالي ساديو ماني، والذي كان أغلى لاعب أفريقي ينتقل للنادي العام الماضي مقابل 30 مليون استرليني.

ولعب صلاح في الدوري الإنجليزي من قبل عندما انتقل إلى تشيلسي قادما من بازل السويسري في 2014، مقابل 11 مليون جنية استرليني، وكان ليفربول يتفاوض معه في هذا الوقت أيضا.

وبعد ستة مباريات فقط من الدوري الممتاز أعاره تشيلسي إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، ومنه إلى روما في 2015 والذي قرر ضم صلاح نهائيا من تشيلسي مقابل 15 مليون استرليني.

لكن الريدز (ليفربول) على وشك الموافقة على نقل صلاح، الذي يمكن أن يوقع صفقة لمدة أربع سنوات.

ولعب صلاح دورا هاما في مساعدة نادي روما في تحقيق أداء جيد بالدولي الإيطالي والحصول بالمركز الثاني في الموسم الماضي، وسجل 15 هدفا في 31 مباراة في الدوري.

يذكر أن ليفربول ضم أيضا مهاجم تشيلسي دومينيك سولانكي، 19 عاما، هداف منتخب إنجلترا عندما فاز بكأس العالم تحت 20 سنة، وسينضم رسميا في الأول من يوليو/ تموز.