أنهى الاوروغوياني لويس سواريز صيامه وسجل هدفين ليقود برشلونة المتصدر الى الفوز على مضيفه ليغانيس 3-صفر، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل سواريز هدفا في كل شوط (28 و60)، قبل ان يضيف زميله لاعب الوسط البرازيلي باولينيو الهدف الثالث في نهاية اللقاء (90).
 
وحقق برشلونة فوزه الحادي عشر في 12 مباراة، ليرفع رصيده في الصدارة بفارق 7 نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يحل الاحد على اسبانيول، فيما يلعب غريمه ريال مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب (23 نقطة) في وقت لاحق مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد الرابع.
 
وقبل مواجهة فالنسيا الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا، حيث اقترب من بلوغ دور الـ16، نجح برشلونة بمتابعة مشواره الرائع مطلع الموسم في الدوري.
 
وقال سواريز الذي وضع حدا لـ479 دقيقة صام فيها عن التسجيل "كنت اشعر بالهدوء، وساهم الهدفان باحراز النقاط".
 
وتابع "لعبنا اليوم خارج ارضنا امام خصم جعل حياتنا صعبة، لكننا عرفنا كيف نتعامل مع الامر".
 
ولم يكن ليغانيس الذي يخوض موسمه الثاني في دوري الاضواء، لقمة سائغة لبرشلونة الذي اكتسحه العام الماضي 5-1 في عقر داره، فكان الافضل في الشوط الاول وبرز مع الضيوف حارسهم الالماني مارك-اندريه تير شتيغن.
 
على ملعب "استاديو بوتاركوي" في ضواحي العاصمة مدريد وأمام 11 الف متفرج، افتتح برشلونة التسجيل بعد تمريرة بعيدة من باكو الكاسير لعبها مباغتة وابعدها الحارس بصعوبة، ليتابعها سواريز من مسافة قريبة في الشباك (28).
 
وحصل قلب دفاع برشلونة على انذار في الشوط الاول بعد خطأ على المغربي نور الين امرابط، ما يعني انه سيغيب عن مواجهة فالنسيا بداعي الايقاف.
 
وبمساعدة ايضا من الكاسير، سجل سواريز هدفه الثاني بعد كرة بدأها الارجنتيني ليونيل ميسي، فسددها الاوروغوياني يمينية طائرة في مرمى الحارس ايفان كويار (60).
 
وبعد محاولة واصرار من ميسي داخل منطقة الجزاء، لعب افضل لاعب في العالم خمس مرات الكرة الى لاعب الوسط البديل باولينيو لكزها ارضية في المرمى (90).
 
وهذه المباراة الثانية عشرة من اصل 17 هذا الموسم ينجح فيها برشلونة بالحفاظ على شباكه نظيفة.
 
ويستعد برشلونة لرحلته الاربعاء المقبل الى تورينو لمواجهة يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا، حيث اقترب كثيرا من بلوغ الدور الثاني ويحتاج الى نقطة التعادل لضمان صدارة مجموعته.
 
شاهد أهداف مباراة برشلونة وليغانيس