حسم أرسنال دربي شمال لندن محققا فوزه الأول في سبع مباريات على ضيفه توتنهام في الدوري الإنكليزي ، وفي الدوري الإسباني قاد لويس سواريز برشلونة للابتعاد 7 نقاط في الصدارة ، فيما حقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه أوغسبورغ في الدوري الألماني.

أرسنال يسقط توتنهام في دربي شمال لندن وسيتي يواصل تحليقه

 حسم ارسنال دربي شمال لندن محققا فوزه الاول في سبع مباريات على ضيفه توتنهام 2-صفر، في حين حافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الهزائم بالعودة بنقاط المباراة الثلاث من ليستر سيتي 2-صفر، ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وضمن ارسنال النقاط باكرا بهدفين في الشوط الاول للمدافع الالماني شكودران مصطفي (36) والمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس (41)، اثارا غضب لاعبي توتنهام المطالبين بتسلل.
 
ورفع ارسنال رصيده الى 22 نقطة في المركز السادس متخلفا بفارق نقطة واحدة عن توتنهام الذي لم يخسر امام ارسنال في الدوري منذ اذار/مارس عام 2014. 
 
على ملعب الامارات وامام 59530 متفرجا، افتتح المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت فرص المضيف الخطيرة، من تسديدة قوية من داخل المنطقة فوق العارضة (5).
 
رد عليها المهاجم الدولي هاري كاين باختراقة سريعة وتسديدة ضعيفة بين يدي الحارس التشيكي بتر تشيك (7).
 
وبعد ركلة حرة بعيدة من صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل، ارتقى المدافع مصطفي عاليا، وضرب رأسية متقنة ارتدت من القائم الايسر بعيدة عن الحارس الفرنسي هوغو لوريس الى الشباك (36). 
 
وهذه التمريرة الحاسمة الـ45 لأوزيل منذ قدومه الى البرميرليغ في ايلول/سبتمبر 2013 من ريال مدريد الاسباني.
 
وقبل انتهاء الشوط الاول، انسل لاكازيت على الجهة اليمنى ضاربا مصيدة التسلل، وعكس عرضية الى سانشيس هيأها لنفسه وأطلقها صاروخية في سقف المرمى من مسافة قريبة جدا (41).
 
وفي الشوط الثاني، حاول توتنهام تقليص الفارق، بيد ان سانشيس اهدر هدفا ثالثا بتسديدة قريبة من زاوية ضيقة صدها لوريس (76)، قبل ان يبعد الحارس الاخر تشيك رأسية لاريك داير (81).
 
وفي اللحظات الاخيرة اهدر سانشيس انفرادا جديدا امام لوريس (90+2)، ليحقق ارسنال فوزه الخامس في آخر سبع مباريات، ويحرم توتنهام من الفوز في ملعب الامارات لاول مرة منذ 2010.
 
وكان توتنهام، تحت اشراف المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، نجح بتخطي ارسنال في ترتيب الدوري الموسم الماضي للمرة الاولى في 22 عاما.
 
- فوز جديد لسيتي -
 
وعاد مانشستر سيتي بفوز ثمين على ليستر سيتي بطل عام 2016 بهدفين نظيفين، ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يخسر اي مباراة حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة فقط على ملعبه مع ايفرتون.
 
وعاد الى صفوف سيتي قائده البلجيكي فانسان كومباني بعد غياب طويل لاصابة في ربلة الساق.
 
واطلق سيتي الرصاصة الاولى قبل نهاية الشوط الاول بعد هجمة رائعة وصلت فيها الكرة الى الاسباني دافيد سيلفا داخل المنطقة ليمررها باتجاه البرازيلي غابريال جيزوس المتربص امام المرمى، فتابعها بسهولة في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.
 
وحسم البلجيكي المتألق كيفن دي بروين المباراة في مطلع الشوط الثاني، بتسديدة يسارية رائعة من خارج المنطقة سكنت شباك ليستر.
 
لكن النقطة السوداء الوحيدة كانت خسارة سيتي لجهود مدافعه جون ستونز اثر تمزق في العضلة الخلفية والتي ستبعده على الارجح لاربعة اسابيع على الاقل.
 
تشيلسي ووست برومويتش البيون
 
وواصل تشلسي عروضه القوية في الاونة الاخيرة، فبعد فوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر في الجولة الماضية، عمق جراح وست برومويتش البيون بسحقه برباعية نظيفة في عقر دار الاخير.
 
وتناوب على تسجيل الاهداف الاسباني الفارو موراتا رافعا رصيده الى ثمانية اهداف هذا الموسم منذ قدومه من ريال مدريد في مطلعه (17)، والبلجيكي ادين هازارد (23) والاسباني الاخر ماركوس الونسو (38) قبل ان يختتم هازارد نفسه مهرجان الاهداف (62).
 
ليفربول وساوثمبتون 
 
وقاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الى فوز صريح على ضيفه ساوثمبتون بتسجيله ثنائية في حين اضاف البرازيلي فيليبي كوتينيو الثالث.
 
وافتتح صلاح التسجيل بتسديدة يسارية من خارج المنطقة سكنت الزاوية العليا (31)، ثم اضاف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل وغمز الكرة لحظة خروج الحارس (41).
 
وتصدر صلاح ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف متقدما على موراتا بهدف واحد. اما هدف كوتيتيو فجاء منتصف الشوط الثاني.
 
بورنموث وهادرسفيلد 
 
واكرم بورنموث وفادة هادرسفيلد برباعية نظيفة في مباراة كان نجمها كالوم ويلسون صاحب الثلاثية في الدقائق 26 و31 و84، في حين سجل هاري ارتر الهدف الاخر (70).
 
ونجح بورنموث في تسجيل هدفين في الشوط الثاني على الرغم من اكماله المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد سايمون فرنسيس في الدقيقة 45.
 
بيرنلي وسوانسي سيتي
 
وتابع بيرنلي مفاجأة الموسم عروضه القوية بفوزه على سوانسي سيتي بهدفين سجلهما جاك كورك (29) واشلي بارنز (40).
 
كريستال بالاس وايفرتون
 
وتعادل كريستال بالاس وايفرتون 2-2. سجل للاول جيمس ماكارثر (1) وويلفريد زاها (35)، وللثاني ليتون باينز (6 من ركلة جزاء) والسنغالي بيي عمر نياسي (45).
 
وتلعب لاحقا مساء اليوم مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل.

 

شاهد أهداف مباراة أرسنال وتوتنهام

 

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي

 

شاهد أهداف مباراة تشيلسي و ويست بروميتش

 

شاهد أهداف مباراة ليفربول وساوثمبتون

 

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل

ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونيخ للابتعاد 6 نقاط عن لايبزيغ

 حقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه أوغسبورغ 3-صفر، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم، وعزز صدارته بفارق 6 نقاط عن لايبزيغ الذي تعادل مع مضيفة باير ليفركوزن 2-2.

ورفع بايرن، حامل لقب المواسم الخمسة الماضية، رصيده الى 29 نقطة، مقابل 23 للايبزيغ و20 لدورتموند الثالث الذي مني بخسارة جديدة على ارض شتوتغارت 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.
 
وهذا الفوز السابع تواليا لبايرن بعد عودة المدرب المخضرم يوب هاينكيس (72 عاما) بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي، المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.
 
ولم يخسر هاينكيس في آخر 30 مباراة في الدوري وحقق فوزه الرقم 500 في البوندسليغا (326 كمدرب و174 كلاعب). وعلق هاينكيس على رقمه "هذا مفاجىء لي، عادة الارقام والاحصائيات لا تهمني، لكنه رقم هام".
 
وكان بايرن يتخلف عن دورتموند بفارق 5 نقاط عند تعيين هاينكيس في المرحلة الثامنة، لكنه يتفوق عليه راهنا بفارق 9 نقاط.
 
وغاب عن بايرن بسبب الاصابة جناحه الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري ولاعب وسطه الاسباني تياغو الكانتارا.
 
وقال هاينكيس بعد الفوز "كانت نزعتنا جيدة منذ البداية، ركزنا جيدا وصبرنا. كانت البداية صعبة ولعب الخصم بصلابة في المواجهات الثنائية".
 
- ليفاندوفسكي على الموعد -
 
على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، حصل بايرن على ضربة حرة احتج عليها لاعبو الخصم بعد سقوط الهولندي ارين روبن، نفذها الكولومبي خاميس رودريغيز، فتابعها المدافع ماتس هوملس وابعدها الدفاع عن خط المرمى لترتد الى التشيلي ارتورو فيدال سددها من مسافة قريبة في سقف الشباك (31).
 
وضاعف ليفاندوفسكي الذي صبغ شعره باللون الاصفر، الارقام بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من فيدال (38).
 
وقضى ليفاندوفسكي على آمال الضيوف بتسجيله الهدف الثالث بعد الاستراحة (49)، رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وبفارق 3 اهداف عن مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
 
وهذا الهدف الـ164 لليفاندوفسكي مع بايرن في الدوري والثامن عشر في مرمى اوغسبورغ في 13 مباراة.
 
واهدر لايبزيغ الثاني تقدمه مرتين وتعادل 2-2 مع مضيفه باير ليفركوزن الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بنيامين هنريش (52).
 
وسجل للايبزيغ تيمو فيرنر (13 من ركلة جزاء) والسويدي اميل فورسبرغ (54 من ركلة جزاء)، ولليفركوزن الجامايكي ليون بايلي (44) وكيفن فولاند (74).
 
هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت
 
وسرق هوفنهايم الرابع نقطة التعادل في اللحظات الاخيرة من مواجهة ضيفه اينتراخت فرانكفورت السادس بهدف مارك أوث (90+1) وذلك بعد افتتاح الغاني كيفن-برينس بواتنغ التسجيل بتسديدة رائعة (13).
 
كولن وماينتس 
 
واصبح كولن متذيل الترتيب اول فريق في تاريخ البوندسليغا يسجل 4 اهداف فقط في 12 مباراة، بعد خسارته امام مضيفه ماينتس الثاني عشر. وسجل للفائز دانيال بروزينتسكي (43 من ركلة جزاء) قبل ان يطرد له الايطالي جوليو دوناتي (71).
 
فولفسبورغ وفرايبورغ 
 
وفاز فولفسبورغ الثالث عشر على ضيفه فرايبورغ السادس عشر 3-1، باهداف يانيك غيرهاردت (3) والتركي يونس مالي (29 و70) مقابل هدف البولندي بارتش كابوستكا (68).
 
ويلعب في وقت لاحق هرتا برلين مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.
 
شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وأوغسبورغ

 

ثنائية لويس سواريز تبعد برشلونة 7 نقاط مؤقتا عن مطارديه

 أنهى الاوروغوياني لويس سواريز صيامه وسجل هدفين ليقود برشلونة المتصدر الى الفوز على مضيفه ليغانيس 3-صفر، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل سواريز هدفا في كل شوط (28 و60)، قبل ان يضيف زميله لاعب الوسط البرازيلي باولينيو الهدف الثالث في نهاية اللقاء (90).
 
وحقق برشلونة فوزه الحادي عشر في 12 مباراة، ليرفع رصيده في الصدارة بفارق 7 نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يحل الاحد على اسبانيول، فيما يلعب غريمه ريال مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب (23 نقطة) في وقت لاحق مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد الرابع.
 
وقبل مواجهة فالنسيا الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا، حيث اقترب من بلوغ دور الـ16، نجح برشلونة بمتابعة مشواره الرائع مطلع الموسم في الدوري.
 
وقال سواريز الذي وضع حدا لـ479 دقيقة صام فيها عن التسجيل "كنت اشعر بالهدوء، وساهم الهدفان باحراز النقاط".
 
وتابع "لعبنا اليوم خارج ارضنا امام خصم جعل حياتنا صعبة، لكننا عرفنا كيف نتعامل مع الامر".
 
ولم يكن ليغانيس الذي يخوض موسمه الثاني في دوري الاضواء، لقمة سائغة لبرشلونة الذي اكتسحه العام الماضي 5-1 في عقر داره، فكان الافضل في الشوط الاول وبرز مع الضيوف حارسهم الالماني مارك-اندريه تير شتيغن.
 
على ملعب "استاديو بوتاركوي" في ضواحي العاصمة مدريد وأمام 11 الف متفرج، افتتح برشلونة التسجيل بعد تمريرة بعيدة من باكو الكاسير لعبها مباغتة وابعدها الحارس بصعوبة، ليتابعها سواريز من مسافة قريبة في الشباك (28).
 
وحصل قلب دفاع برشلونة على انذار في الشوط الاول بعد خطأ على المغربي نور الين امرابط، ما يعني انه سيغيب عن مواجهة فالنسيا بداعي الايقاف.
 
وبمساعدة ايضا من الكاسير، سجل سواريز هدفه الثاني بعد كرة بدأها الارجنتيني ليونيل ميسي، فسددها الاوروغوياني يمينية طائرة في مرمى الحارس ايفان كويار (60).
 
وبعد محاولة واصرار من ميسي داخل منطقة الجزاء، لعب افضل لاعب في العالم خمس مرات الكرة الى لاعب الوسط البديل باولينيو لكزها ارضية في المرمى (90).
 
وهذه المباراة الثانية عشرة من اصل 17 هذا الموسم ينجح فيها برشلونة بالحفاظ على شباكه نظيفة.
 
ويستعد برشلونة لرحلته الاربعاء المقبل الى تورينو لمواجهة يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا، حيث اقترب كثيرا من بلوغ الدور الثاني ويحتاج الى نقطة التعادل لضمان صدارة مجموعته.
 
شاهد أهداف مباراة برشلونة وليغانيس

 

باريس سان جرمان يواصل عروضه الهجومية القوية

واصل باريس سان جرمان المتصدر عروضه الهجومية القوية وسحق ضيفه نانت 4-1 في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.

وابتعد فريق العاصمة بفارق 6 نقاط عن منافسه المباشر مستغلا سقوط موناكو في فخ التعادل مع اميان 1-1 امس الجمعة.
 
ويلتقي سان جرمان وموناكو في لقاء قمة الاحد المقبل في الامارة.
 
ويعتبر سان جرمان الفريق الوحيد الى جانب مانشستر سيتي الانكليزي، الذي لم يخسر في البطولات الخمس الكبرى في مختلف المسابقات حيث فاز في مبارياته الاربع في دوري الابطال، وفاز في 11 من مبارياته ال13 في الدوري المحلي مقابل تعادلين.
 
وارتأى مدرب سان جرمان الاسباني اوناي ايمري اراحة المهاجم الشاب كيليان مبابي بعد مشاركاته الدولية، فحل بدلا منه الارجنتيني انخل دي ماريا.
 
 وبعد ان صمد نانت اكثر من نصف ساعة تلقت شباكه الهدف الاول بعد ان استلم الاوروغوياني ادينسون كافاني كرة داخل المنطقة فراوغ احد المدافعين بحركة فني رائعة قبل ان يسجل في الشباك (38).
 
ولم يكن نانت قد افاق من صدمة الهدف الاول حتى تلقى الثاني عندما حاول دي ماريا تمريرة لولبية من الجهة اليمنى داخل المنطقة فاخطأت الجميع لتتابع طريقها نحو الشباك (42).
 
ورد نانت عبر لاعبه الاحتياطي البوركيني بريجوس ناكولما بعد دقيقتين من نزوله(60)، لكن الكلمة الاخيرة كان لاصحخاب الارض الذين اضافوا هدفين عن طريق الارجنتيني خافيري باستوري (65) وكافاني مجددا (79).
 
ورفع كافاني رصيده الى 15 هدفا في 12 مباراة في الدوري في صدارة ترتيب الهدافين، بالاضافة الى اربعة اهداف في دوري الابطال.
 
وتقام اربع مباريات لاحقا اليوم، فيلتقي ديجون مع تروا، وغانغان مع انجيه وتولوز مع متز، وستراسبورغ مع رين.
 
شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ونانت