: آخر تحديث
بسبب اعتماده المفرط على اللاعبين الأجانب من قبل مدربه الفرنسي

أرسنال خاض 155 مباراة دورية دون تواجد إنكليزي في تشكيلته الأساسية

 سجل نادي أرسنال السبت المنصرم في لقائه ضد جاره نادي توتنهام هوتسبير رقما قياسياً جديداً في تاريخ الدوري الإنكليزي بعدما خاض "الدربي اللندني" دون تواجد أي لاعب إنكليزي في تشكيلته الأساسية.

وبحسب ارقام لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن أرسنال لعب 155 مباراة دون تواجد لاعبين إنكليز في تشكيلته الأساسية منذ إنطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز عام 1992 و لغاية اليوم، رغم انه ينافس على لقب مسابقة "البريميرليغ" ، بسبب اعتماده المفرط على اللاعبين الأجانب من قبل مدربه الفرنسي ارسين فينغر في خياراته التكتيكية رغم تواجد 10 لاعبين إنكليز في قائمة الفريق، من ابرزهم جاك ويلشير الذي لا يلعب بانتظام في تشكيلة "المدفعجية".
 
وكان أرسنال أول نادٍ في الدوري الإنكليزي الممتاز يخوض مباراة رسمية في نهاية عام 2005 بتشكيلة كافة لاعبيها من الأجانب في سابقة لم تعرفها ملاعب إنكلترا، وهو ما يترجم اعتماده على اللاعبين الأجانب من جنسيات مختلفة.
 
و كان وجود لاعبين مثل توني ادامز  قبل اعتزاله في عام 2002 أو الحارس ديفيد سيمان قبل رحيله عن الفريق في عام 2002 أو الظهير الأيسر آشلي كول قبل انتقاله إلى تشيلسي في عام 2006 ، يساهم في ضمان تواجد اللاعب الإنكليزي في تشكيلة المدرب فينغر ، غير انه في السنوات العشر الأخيرة اصبحت التشكيلة محجوزة مسبقًا للاعب غير إنكليزي.
 
هذا ويظهر الاعتماد المفرط لنادي أرسنال على اللاعبين الأجانب في عدد المباريات (155 مباراة) التي لعبها بدون لاعبيه الإنكليز ، في وقت ان أقرب نادي إليه هو نادي ويغان الذي خاض 26 مباراة فقط في المسابقة بدون إشراكه للاعبيه الإنكليز ، ثم فولهام الذي خاض 17 مباراة ثم مانشستر سيتي الذي لعب 12 مباراة وأخيراً نيوكاسل الذي لعب 9 مباريات وتشيلسي الذي خاض 8 مباريات .
 
ولا تزال جل أندية "البريميرليغ" خاصة الأندية الستة الكبار تضم في صفوفها احد العناصر الإنكليزية  وعلى رأسها نادي توتنهام هوتسبير الذي يضم هاري كين و ديلي ألي ، وأيضاً نادي تشيلسي الذي يلعب له المدافع غاري كاهيل ، ومانشستر سيتي الذي يمثله جون ستونز و رحيم ستيرلينغ ، بينما أرسنال ومنذ رحيل آشلي كول ركز في تعاقداته على السوق الأجنبية.
 
شاهد الصورة: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كيف سيلعب ريال مدريد مع مدربه الجديد لوبيتيغي بعد رحيل رونالدو ؟
  2. ميسي يسجل الهدف رقم 6000 في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني
  3. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  4. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  5. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  6. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  7. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  8. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  9. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  10. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  11. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  12. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  13. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  14. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  15. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
في رياضة