سجل جيسي لينغارد هدفي فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب في مرمى سوانسي سيتي (2-صفر) ليقوده الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزي المحترفة مساء الثلاثاء، في حين احتاج ارسنال الى وقت اضافي ومانشستر سيتي لركلات الترجيح ليلحقا به.

وكعادته اراح مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ابرز لاعبي الصف الاول وابرزهم هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو (شارك منتصف الشوط الثاني) وصانع الالعاب الارميني هنريك مخيتاريان والحارس الاسباني دافيد دي خيا.

وكان مانشستر يونايتد الطرف الافضل في مواجهة فريق يواجه صعوبات كبيرة في الدوري الانكليزي الممتاز وسبق له الخسارة على الملعب ذاته امام يونايتد برباعية نظيفة مطلع الموسم الحالي.

وافتتح الشياطين الحمر التسجيل بعد تمريرة امامية من الاسباني اندير هيريرا باتجاه ماركوس راشفورد الذي مررها بالكعب ذكية باتجاه لينغارد لينفرد الاخير بالحارس ويسددها زاحفة في الزاوية البعيدة (21).

واضاف لينغارد الهدف الثاني بكرة رأسية مستغلا تمريرة عرضية للظهير الايمن الايطالي ماتيو دارميان (59).

وتنتظر مانشستر يونايتد مباراة قمة في الدوري السبت المقبل ضد توتنهام على ملعب اولدترافورد.

واعرب مورينيو عن رضاه عن النتيجة وقال بعد المباراة "لقد سيطرنا على مجريات الامور منذ الدقيقة الاولى وضغطنا على الفريق المنافس بشكل جيد. سلوك اللاعبين كان جيدا اليوم".

واضاف "لا اصابات جديدة في صفوف الفريق وبالتالي الامر جيد".

وقاد الثنائي الجزائري اسلام سليماني ورياض محرز ليستر سيتي الى الفوز على ليدز يونايتد 3-1 بتسجيلهما الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 70 و88 بعد ان سبقهما زميلهما النيجيري كليتشي ايهيناتشو (30)، علما بان ليدز افتتح التسجيل بواسطة بابلو هرنانديز (26).

وحقق بريستول سيتي من الثانية مفاجأة بتغلبه على كريستال بالاس من الممتازة 4-2، في حين فاز بورنموث على ميدلزبره 3-1.

وكاد نوريتش سيتي يحذو حذو بريستول سيتي لانه تقدم على مضيفه ارسنال في عقر دار الاخير بهدف سجله جوش مورفي في الدقيقة 34 وبقي متقدما حتى الدقيقة 85 عندما سجل البديل الشاب ادوارد نكيتيا هدف التعادل 1-1 بعد 15 ثانية من نزوله احتياطيا، مستغلا دربك امام مرمى نوريتش ليفرض وقتا اضافيا.

ونجح نكيتيا نفسه في تسجيل هدف الترجيح بكرة رأسية مستغلا ركلة ركنية في الدقيقة 96 وينتزع بطاقة التأهل لفريقه. 

واراح ارسين فينغر مدرب ارسنال معظم نجوم الصف الاول وعلى رأسهم صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل والتشيلي الكسيس سانشيز والمهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت.

وعلى ملعب الاتحاد، احتاج مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدرجة الممتازة الى ركلات الجزاء الترجيحية لتخطي ولفرهاهبتون من الدرجة الاولى 4-1.

وصمد ولفرهامبتون امام اقوى خط هجوم في الدوري الممتاز لا سيما بان مانشستر سيتي اشرك ثنائي خط الهجوم المكون من الارجنتيني سيرخيو اغويرو والبرازيلي غابريال جيزوس اساسيين، طوال 120 دقيقة حتى انه صنع بعض الفرص الخطيرة.

وفي ركلات الترجيح تألق الحارس التشيلي كلاوديو برافو فتصدى لمحاولتين من لاعبي ولفرهامبتون قبل ان يسدد اغويرو محاولته ليحسم الامور نهائيا في صالح فريقه.

ويختتم هذا الدور الاربعاء، فيلتقي تشلسي مع ايفرتون وتوتنهام مع جاره وست هام يونايتد.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وسوانسي سيتي:

أهداف مباراة ليستر سيتي وليدز يونايتد:

أهداف مباراة ريستول سيتي وكريستال بالاس:

أهداف مباراة نوريتش سيتي وارسنال:

ملخص مباراة مانشستر سيتي وولفرهاهبتون: