استعاد نابولي الصدارة من انتر ميلان بفوزه الثمين على مضيفه اودينيزي 1-صفر، ويوفنتوس حامل اللقب التوازن بفوزه الكبير على ضيفه كروتوني 3-صفر الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده الى 38 نقطة بفارق نقطتين امام انتر ميلان الذي كان انتزع الصدارة السبت بفوزه على مضيفه كالياري 3-1، وبفارق 4 نقاط امام يوفنتوس الذي استعاد نغمة الفوز بعد خسارته امام سمبدوريا 2-3 في المرحلة الماضية.

يذكر ان نابولي وانتر ميلان هما الوحيدان دون خسارة حتى الان في الدوري، وهما التقيا في المرحلة التاسعة في 21 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في نابولي وتعادلا سلبا.

وجاء الفوز في توقيت مناسب لنابولي ويوفنتوس اللذين سيلتقيان في قمة نارية في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة يوم الجمعة المقبل موعد سحب قرعة مونديال روسيا 2018 والذي يغيب عنه المنتخب الايطالي للمرة الاولى منذ 1958 والثالثة في تاريخه.

في المباراة الاولى على ملعب فريولي في اوديني، يدين نابولي بفوزه الثاني عشر هذا الموسم الى لاعب وسطه الدولي البرازيلي الاصل جورجينيو فريلو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 33 من ركلة جزاء عقب عرقلة كريستيان ماجيو من المدافع غابرييلي انجيلا فنفذها جورجينيو بيمناه تصدى لها الحارس سيموني سكوفيه لكنها ارتدت منه ليتابعها اللاعب نفسه من مسافة قريبة بيمناه ايضا.

ومني اودينيزي بخسارته الثانية على التوالي والتاسعة هذا الموسم والاولى في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد المدافع الدولي السابق ماسيمو اودو.

وخلف اودو احد افراد المنتخب الايطالي المتوج بلقب كأس العالم عام 2006، الثلاثاء لويجي دل نيري الذي اقيل من منصبه عقب الخسارة امام كالياري صفر-1 الاحد الماضي.

ويحتل اودينيزي المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة مع مباراة مؤجلة.

وفي الثانية على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو، واجه فريق "السيدة العجوز" صمودا كبيرا من لاعبي كروتوني الذين حافظوا على نظافة شباكهم طيلة الشوط الاول.

وانتظر يوفنتوس الدقيقة 52 لافتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من المدافع اندريا بارزالي، وأضاف المدافع ماتيا دي تشيلو الثاني بعد 8 دقائق بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مسجلا هدفه الاحترافي الاول، ثم ختم المدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة 61 مستغلا كرة أمام المرمى من البوسني ميراليم بيانيتش تابعها داخل الشباك الخالية (71).

-جنوى يفرمل روما-

وأوقف جنوى سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه روما وصيف بطل الموسم الماضي عند خمسة عندما ارغمه على التعادل 1-1 على ملعب "لويجي فيراريس".

وكان روما في طريقه الى تحقيق فوزه السادس على التوالي والحادي عشر هذا الموسم عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من اليساندرو فلورنتسي (59).

لكن قائده دانييلي دي روسي تسبب بركلة جزاء لاصحاب الارض عندما عرقل المهاجم جانلوكا لابادولا داخل المنطقة فنال البطاقة الحمراء وانبرى لها الاخير بنجاح مدركا التعادل (70).

وفشل روما الذي يملك مباراة مؤجلة امام سمبدوريا، في مواصلة تشديد الخناق على يوفنتوس بطل المواسم الستة الاخيرة، حيث رفع فريق العاصمة رصيده الى 31 نقطة بفارق 3 نقاط خلف فريق "السيدة العجوز".

واهدر لاتسيو فرصة اللحاق بجاره روما الى المركز الرابع بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فيورنتينا 1-1 على الملعب الاولمبي.

وكان لاتسيو في طريقه الى استعادة نغمة الفوز عقب خسارته امام روما بالذات 1-2 في دربي العاصمة السبت الماضي، عندما تقدم بهدف للمدافع الدولي الهولندي ستيفان دي فراي في الدقيقة 25، بيد ان فيورتينا حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة بعدما لجأ الحكم دافيدي ماسا الى تقنية الفيديو ليؤكد عرقلة المهاجم الاكوادوري فيليبي كايسيدو للمدافع الارجنتيني جرمان بيتسيا داخل المنطقة فانبرى لها السنغالي خوما بابكر مدركا التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع لاتسيو رصيده الى 29 نقطة في المركز الخامس مقابل 18 نقطة لفيورنتينا الحادي عشر.

وتابع ميلان نتائجه المخيبة محليا بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه تورينو على ملعب "سان سيرو" في ميلانو.

وفشل ميلان في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي محليا بعد خسارته امام نابولي في المرحلة الماضية فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة امام تورينو العاشر.

ويواجه القطب الايطالي المتوج بلقب دوري ابطال اوروبا سبع مرات صعوبات كبيرة محليا على رغم الاستثمارات الكبيرة لمالكيه الصينيين الذين انفقوا مبالغ طائلة منذ استحواذهم على النادي من رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني بعد حقبة امتدت 30 عاما.

كما يواجه مدربه فينتشنزو مونتيلا ضغوطا كبيرة بسبب النتائج المتذبذبة، وتحدثت تقارير اعلامية محلية عدة عن احتمال اقالته.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء اتالانتا مع بينيفينتو.

أهداف مباراة نابولي واودينيزي:&

&

أهداف مباراة يوفنتوس وكروتوني:

أهداف مبارة&جنوى وروما:

ملخص مباراة ميلان وتورينو:

أهداف