احتفظ نابولي بالصدارة بفارق نقطتين عن انتر بعد فوزه الصعب على مضيفه جنوى 3-2، الاربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما تخطى يوفنتوس الثالث وحامل اللقب في المواسم الستة الماضية ضيفه سبال الصاعد 4-1.

ورفع نابولي رصيده الى 28 نقطة من 30 ممكنة، اذ فقد أول نقطتين بتعادله سلبا السبت أمام ضيفه ومطارده المباشر انتر الذي افتتح المرحلة الثلاثاء بفوزه على ضيفه سمبدوريا 3-2، فيما لا يزال يوفنتوس مضيقا الخناق على الثنائي، بفارق ثلاث نقاط وبالتساوي مع لاتسيو الفائز على مضيفه بولونيا 2-1.

في المباراة الاولى على ملعب سان باولو، افتتح المغربي عادل تاعرابت التسجيل لجنوى بعد تمركز خاطىء من دفاع نابولي وتسديدة يمينية قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الاسباني بيبي رينا (4).

لكن نجم نابولي البلجيكي دريس مرتنز رد من ضربة حرة جميلة في الزاوية اليسرى (14)، ثم من تسديدة قريبة من زاوية ضيقة اثر تمريرة من الغيني امادو دياوارا (33)، رافعا رصيده الى 9 اهداف في المركز الثالث لترتيب الهدافين.

وقلص مرتنز حظوظ المضيف في الثاني بتسديدة يسارية قوية ارتدت من المدافع البوسني ارفين زوكانوفيتش في مرمى فريقه (60)، لكن جنوى ابى الاستسلام بتسجيل ارماندو ايتسو من رأسية قريبة بعد معمعة داخل منطقة نابولي (77). ونجح لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري بالحفاظ على تقدمهم حتى صافرة النهاية.

- يوفنتوس يفوز بسهولة -

وعلى ملعب اليانز ستايدوم، حقق يوفنتوس فوزه الثامن بتشكيلة شبه احتياطية على سبال 4-1، وذلك بعد اكتساحه الأحد مضيفه أودينيزي 6-2.

وينتظر يوفنتوس مباراة دربي ساخنة امام مضيفه ميلان السبت في المرحلة الحادية عشرة، قبل ان يحل ضيفا على سبورتينغ البرتغالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وأراح مدربه ماسيميليانو اليغري حارسه جيجي بوفون وجورجيو كييليني والبوسني ميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو والكولومبي خوان كوادرادو.

وافتتح فريق السيدة العجوز التسجيل بهدف جميل لفيديريكو برناردسكي من استلام رائع على حدود المنطقة وتسديدة على الطائر (14).

ومن ضربة حرة جميلة جدا للمهاجم الارجنتيني باولو ديبالا في اعلى المقص الايسر، عزز يوفنتوس الفارق (22)، مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم بينها 4 من خارج المنطقة، بفارق هدفين عن المتصدر تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو (13).

وقلص البرتو بالوسكي الفارق متابعا تمرية في ظهر المدافع السويسري المخضرم ستيفان ليشتاينر ليهز شباك الحارس البولندي فويتشي تشيسني (34).

وفي الشوط الثاني، استفاد الارجنتيني غونزالو هيغواين من تمريرة خاطئة وسجل هدف يوفنتوس الثالث (65)، قبل ان يضيف الجناح البديل كوادرادو الرابع ويقضي على آمال الضيوف (70).

وتابع لاتسيو الغارق في قضاياه العنصرية، بدايته الرائعة، فحقق فوزه الثامن على حساب مضيفه بولونيا 2-1. سجل لفريق العاصمة الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (4) والبوسني سند لوليتش (28) واهدر له متصدر ترتيب هدافي الدوري تشيرو ايموبيلي ركلة جزاء (20). وقلص الفارق لبولونيا لوليتش عن طريق الخطأ (50).

وحقق ميلان العريق والحالم بلقبه الاول منذ 2011، فوزه الاول في خمس مباريات على مضيفه كييفو 4-1 ليصبح ثامنا.

وغاب عن بطل اوروبا سبع مرات قائد دفاعه ليوناردو بونوتشي لطرده جنوى، فسجل له الاسباني سوسو (36) والسلوفيني بوستيان سيزار (42 خطأ في مرمى فريقه) في الشوط الاول.

وفي الثاني، اضاف هامان جالهان أوغلو الهدف الثالث ليصبح اول تركي يسجل في الدوري الايطالي منذ ايمري في 2003 (55)، ثم قلص السلوفيني فالتر بيرسا النتيجة (61) قبل ان يضيف الكرواتي نيكولا كالينيتش الهدف الرابع لفريق المدرب فينتشنزو مونتيلا الذي يعيش تحت ضغوطات كبيرة.

وحقق روما الخامس الذي يملك مباراة مؤجلة مع سمبدوريا فوزا هزيلا على كروتوني السابع عشر بهدف الارجنتيني دييغو بيروتي (10 من ركلة جزاء).

ونجح فيورنتينا السابع بتحقيق فوزه الثالث على التوالي على ضيفه تورينو 3-صفر، باهداف ماركو بيناسي (29) والارجنتيني جوفاني سيميوني نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو (66) والسنغالي خوما باباكار (75 من ركلة جزاء). وطرد لتورينو الذي لم يفز في اخر خمس مباريات انتونيو باريكا (75).

وهز اتالانتا التاسع شباك ضيفه فيرونا الثامن عشر ثلاث مرات عن طريق السويسري ريمو فرويلر (50) والسلوفينيين يوسيب ايليسيتش (59) وياسمين كورتيتش (75).

وخسر ساسوولو الخامس عشر امام اودينيزي الثالث عشر بهدف التشيكي انتونين باراك (32).

وحقق كالياري الرابع عشر فوزا صعبا على بينيفينتو الاخير 2-1، بهدفي ماركو ساو (16 من ركلة جزاء) وليوناردو بافوليتي (90)، مقابل هدف بييترو اييميلو (90 من ركلة جزاء).

أهداف مباراة يوفنتوس وسيبال:&

أهداف مباراة لاتسيو وبولونيا:&

أهداف مباراة روما وسمبدوريا:

أهداف مباراة ميلان وهيلاس فيرونا:

أهداف مباراة أتلانتا وفيرونا: