واصل نابولي انطلاقته القوية وابتعد في الصدارة بفوز سابع تواليا حققه على حساب ضيفه كالياري 3-صفر، مستفيدا من تعثر يوفنتوس حامل اللقب أمام مضيفه اتالانتا 2-2، فيما أسقط روما مضيفه ميلان في معقله بالفوز عليه 2-صفر الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "سان باولو"، لم يمهل نابولي ضيفه سوى 4 دقائق ليفتتح التسجيل عبر قائده الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك بعد لعبة مشتركة مع الدولي البلجيكي درييس مرتينز الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فتابعها بيسراه داخل مرمى الحارس اليسيو كرانيو.

وهو الهدف الـ114 لهامسيك بألوان نابولي فبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي في عدد الاهداف للنجم الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، الهداف التاريخي للفريق الجنوبي.

وحصل نابولي على ركلة جزاء اثر عرقلة مرتينز داخل المنطقة من المدافع فيليبو رومانيا فانبرى لها الدولي البلجيكي بنفسه وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس كرانيو (40).

وهو الهدف السابع لمرتينز هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق ثلاثة اهداف خلف مهاجم يوفنتوس الدولي الارجنتيني باولو ديبالا المتصدر، وبفارق هدفين خلف مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي الثاني.

وعزز المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي تقدم نابولي بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من لاعب الوسط البرازيلي الاصل جورجينيو فريلو داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (47).

ورفع نابولي رصيده الى 21 نقطة من أصل 21 ممكنة وانفرد بالصدارة بفارق نقطتين عن شريكه السابق يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة، فيما مني كالياري بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عن 6 نقاط من انتصارين، وبقي في المركز الرابع عشر.

ويذكر ان اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ميلان وحدها لم تتعرض لاي خسارة حتى الان في "سيري آ" هذا الموسم، لكن مسلسل انتصارات فريق "السيدة العجوز" توقف عند عتبة اتالانتا رغم انه تقدم على ضيفه بهدفين نظيفين سجلهما في غضون دقائق معدودة عبر الوافد الجديد فيديريكو برنارديسكي (21) الذي افتتح سجله التهديفي مع حامل اللقب ثم مرر الكرة الهدف الثاني الذي سجله الأرجنتيني غونزالو هيغواين (24).

لكن اتالانتا عاد الى اجواء اللقاء وقلص الفارق في الدقيقة 31 عبر ماتيا كالدارا، قبل أن يفرض التعادل على رجال ماسيميليانو اليغري في الشوط الثاني بواسطة براين كريستانتي (67) الذي سجل الهدف رقم 500 في مرمى الحارس جانلويجي بوفون في جميع المسابقات التي خاضها مع "السيدة العجوز" منذ انضمامه اليه عام 2001 من بارما.

وبدا أن الفوز لا يريد أن يكون ليوفنتوس في هذه المباراة بعد أن حصل فريق اليغري على ركلة جزاء في الوقت القاتل بعدما لمس المدافع الكرة بيده داخل المنطقة، لكن الأرجنتيني المتألق باولو ديبالا عجز عن ترجمة هذه الفرصة بعدما صدها الحارس (84).

- انتر يتابع صحوته -

وتابع انتر ميلان صحوته بفوز ثمين على حساب مضيفه بينيفنتو 2-1.

ويدين انتر ميلان بفوزه الى لاعب وسطه الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 19 بضربة راسية من مسافة قريبة و22 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة.

وسجل ماركو داليساندرو هدف الشرف لاصحاب الارض الذين لم يكسبوا ولو نقطة حتى الان في مشوارهم الاول في دوري الاضواء.

وحقق رجال المدرب لوتشيانو سباليتي الفوز السادس هذا الموسم والثاني على التوالي بعد سقوطهم في فخ التعادل امام بولونيا فرفعوا رصيدهم الى 19 نقطة وابقوا على فارق النقطتين خلف نابولي، وصعدوا الى المركز الثاني مؤقتا بانتظار مباراة يوفنتوس واتالانتا مساء.

وحذا لاتسيو حذو انتر ميلان واكد صحوته بعد كبوته امام نابولي في المرحلة قبل الماضية، واكرم وفادة ضيفه ساسوولو 6-1.

وكان ساسوولو البادئ بالتسجيل عبر دومينيكو بيراردي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، لكن اصحاب الارض ردوا بنصف دزينة من الاهداف تناوب على تسجيلها الاسباني لويس البرتو (45+1 و57) والهولندي ستيفان دي فري (56) وماركو بارولو (64 و69) وتشيرو ايموبيلي (81 من ركلة جزاء).

وعزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع برصيد 16 نقطة مقابل 4 نقاط لساسوولو السابع عشر.

- مونتيلا في وضع حرج -

وعلى ملعب "سان سيرو"، حقق روما فوزه الرابع على التوالي والخامس في ست مباريات (تأجلت مباراته مع سمبدوريا في المرحلة الثالثة بسبب الامطار)، وجاء على حساب مضيفه ميلان 2-صفر، ليزيد بذلك الضغط على مدرب الأخير لاعبه السابق فينتشنزو مونتيلا.

وكثر الحديث في الساعات الأخيرة عن امكانية عودة كارلو انشيلوتي الى تدريب ميلان بعدما تخلى بايرن ميونيخ الألماني عن خدماته، لاسيما بعد الخسارة التي مني بها الفريق اللومباردي أمام سمبدوريا (صفر-2) في المرحلة السابقة، وستتعزز هذه الفرضية بعد هزيمة الأحد أمام روما الذي رفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس مع مباراة مؤجلة في جعبته.

وفي المقابل، تجمد رصيد منافسه الذي انفق الكثير من الأموال هذا الصيف رغبة من الادارة الصينية الجديدة باعادته لمكانته السابقة، عند 12 نقطة في المركز السادس.

ويدين فريق العاصمة بفوزه الى البوسني ادين دزيكو الذي سجل هدفه السادس حتى الآن بتسديدة من خارج المنطقة (72)، واليساندرو فلورنزي الذي وضع حدا لصيام عن التهديف دام لـ546 يوما (هدفه الأخير ضد لاتسيو في نيسان/ابريل 2016)، بعدما تابع الكرة التي صدها الحارس اثر تسديدة من البلجيكي راديا ناينغولان (77).

واكمل ميلان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الجديد التركي هاكن جالهانوغلو في الدقيقة 80 لحصوله على انذار ثان.

أهداف مباراة نابولي وكالياري:

أهداف مباراة يوفنتوس واتلانتا:

&

أهداف مباراة بينيفنتو وانتر ميلان:

أهداف مباراة ميلان وروما:


أهداف مباراة كييفو فيرونا مع فيورنتينا

أهداف مباراة&لاتسيو وساسوولو:

أهداف مباراة&تورينو وهيلاس فيرونا:

&

&