GMT 4:00 2017 الأربعاء 29 نوفمبر GMT 6:29 2017 الأربعاء 29 نوفمبر  :آخر تحديث
الدوري الإنكليزي تصدر الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

لاعبو برشلونة أصحاب أعلى معدل في الرواتب السنوية بالعالم

ديدا ميلود

أكد نادي برشلونة الإسباني مجدداً علو كعبه أمام بقية منافسيه من الأندية على مختلف الأصعدة المحلية والقارية والدولية أو سواء داخل الملعب او خارجه، بعدما تصدر الترتيب العالمي لأندية كرة القدم من حيث معدل الرواتب السنوية التي يمنحها لنجومه .

وبحسب تقرير نشره موقع "سبورتينغ انتليجنس" البريطاني الشهير، فإن برشلونة صاحب أعلى معدل سنوي للرواتب في كرة القدم ، وصاحب المركز الرابع بين أندية العالم في كافة الرياضات بعدما جاء خلف أندية الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة .
هذا وتصدر برشلونة الترتيب بعدما بلغ المعدل السنوي للرواتب التي يمنحها للاعبيه نحو 8 ملايين يورو ، فيما جاء ثانياً نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بـ 7.8 ملايين يورو ثم ثالثاً نادي ريال مدريد الإسباني بـ 7.5 ملايين يورو .
وحل في المركز الرابع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي والأول على مستوى الدوري في بلاده بـ 6.3 ملايين يورو ، يليه خامساً نادي مانشستر سيتي بنفس المعدل تقريباً ، ثم سادساً نادي بايرن ميونيخ الألماني بنفس المعدل أيضاً ، فيما حل يوفنتوس الإيطالي في المركز السابع والأول على مستوى بطولة "الكالتشيو" بـ 5.9 ملايين يورو سنوياً.
كما كشف ذات التقرير عن القيمة الإجمالية السنوية للرواتب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، والتي تصدر ترتيبها الدوري الإنكليزي الممتاز بمليار و 600 مليون يورو ، تلاه الدوري الإسباني بمليار يورو، حيث يعتبران الدوريين الوحيدين اللذين بلغا أو تجاوزا سقف المليار يورو ، فيما جاء الدوري الإيطالي ثالثاً بـ 861 مليون يورو، فرابعاً الدوري الألماني بـ 761 مليون يورو، وأخيراً الدوري الفرنسي بـ 601 مليون يورو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة