: آخر تحديث
الشروط الجزائية لعقود لاعبي الغريمين..

سبعة مليارت يورو لريال مدريد مقابل مليارين فقط لبرشلونة

 كشفت أرقام نشرتها صحيفة سبورت الاسبانية عن وجود فجوة شاسعة بين القيمة الاجمالية للشروط الجزائية بين عقود لاعبي الغريمين ريال مدريد و برشلونة .ففي وقت نجد شروطا ضخمة في عقود لاعبي الميرنغي فان الأمر عكس ذلك في عقود لاعبي برشلونة .

 
و حتى قبل أن يلجا رئيس الابيض الملكي فلورنتينو بيريز إلى رفع الشروط الجزائية لعقود كوادر الريال في الصيف المنصرم تخوفا من تكرار سيناريو البرازيلي داسيلفا نايمار ، فان نجوم الريال كانت عقودهم محمية بشروط جزائية كبيرة تجعل التعاقد معهم دون رغبة النادي أمرا مستبعدا في وقت ان باريس سان جيرمان خطف نايمار من برشلونة دون استشارته و رغم عنه بعدما دفع قيمة شرطه الجزائي المقدرة ب222 مليون اورو و التي تعتبر قيمة زهيدة و ضعيفة في عقد نجم مثل نايمار.
 
و وفقا للأرقام التي نشرتها الصحيفة فان الفارق بين الغريمين في الشروط الجزائية للاعبين يتجاوز الثلاثة ملايير اورو.
و حسب تلك الأرقام فان فسخ عقود كافة لاعبي ريال مدريد يحتاج إلى سبعة ملايين و 250 مليون اورو في حين أن فسخ عقود لاعبي برشلونة لا يحتاج سوى إلى ثلاثة ملايير و 55 مليون اورو.
 
و لا يزال برشلونة مرتبطا بلاعبين عقودهم تتضمن شروطا جزائية زهيدة فسخها مهمة سهلة على أي ناد مهما كانت حالته المالية . فمتوسط ميدانه سيرجيو روبرتو مثلا عقده يحتاج لفسخه لمبلغ 40 مليون اورو فقط رغم أن اللاعب يعد من كوادر الفريق علما انه يعتبر ثاني أدنى شرط جزائي بعد عقد جيرارد دولوفو العائد من الإعارة و الذي يتطلب فسخه 25 مليون اورو فقط.
 
و يمتلك المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي الوافد الجديد على النيوكامب من بروسيا دورتموند اغلى عقد حيث ان فسخه يحتاج لدفع 400 مليون اورو بينما المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده الحالي لا يحتاج سوى ل250 مليون اورو أي أن القطريين كان بإمكانهم إضافة بضعة ملايين أخرى لجلب ميسي بدلا من نايمار بل كان بإمكانهم جلبهما معا دون إعارة كيليان مبابي لولا قواعد اللعب المالي النظيف.
 
و بالمقابل فان الادارة الملكية حصنت لاعبي الميرنغي بعقود تتضمن شروطا جزائية غير قابلة للتنفيذ و تصطدم بقواعد اللعب المالي النظيف حتى في حال امتلكت إحدى الأندية الاوروبية الموارد اللازمة لفسخها.
 
و لا يمتلك ريال مدريد في تعداده البشري سوى ثلاثة لاعبين شروطهم الجزائية لفسخ عقودهم في حدود 50 مليون اورو للاعبين النادي مستعد للتخلي عنهم على غرار الصربي ماتيو كوفاسيتش و الحارس البديل كيكو كاسيا بينما بقية اللاعبين الأساسيين كلهم يمتلكون عقودا بها شروطا جزائية لا تقل عن ال150 مليون اورو للاعبين مثل لوكاس فاسكاز و  تتجاوز النصف مليار لبقية الكوادر .فمثلا داني سيبالوس المستقدم في الميركاتو الصيفي المنصرم شرطه الجزائي 500 مليون اورو  شانه شان توني كروس و لوكا مودريتش . و تصل إلى مليار اورو مع عقد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الويلزي غاريث بايل و 700 مليون اورو لايسكو بعد إقناعه بتمديد عقده.
 
و لا يستبعد أن تحدو إدارة برشلونة على نفس السياسة في المرحلة القادمة عند تمديدها لعقود لاعبيها أو عند انتدابها لاعبين جدد لقطع الطريق أمام أندية مثل باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي للتفكير في خطف نجومه دون منحه فرصة لتقرير مصيره طالما أن المال هو الفيصل الوحيد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  2. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  3. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  4. مصدر حكومي لـ
  5. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  6. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  7. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  8. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  9. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  10. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  11. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  12. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  13. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  14. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  15. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
في رياضة