GMT 19:14 2017 الخميس 30 نوفمبر GMT 19:18 2017 الخميس 30 نوفمبر  :آخر تحديث

الاردايس مدربا جديدا لإيفرتون

إيلاف

اعلن نادي ايفرتون الانكليزي لكرة القدم الخميس تعيين مدرب منتخب انكلترا السابق سام الاردايس للاشراف على فريقه خلفا للهولندي رونالد كومان المقال من منصبه.

وصرح الاردايس مدرب بولتون ونيوكاسل وسندرلاند وكريستال بالاس سابقا، "اعتقدت دائما ان ايفرتون هو ناد عظيم. من الواضح ان النادي يمر بمرحلة صعبة، وآمل ان استطيع وضع ذلك خلف ظهري باسرع ما يمكن والانطلاق من جديد".

وكان ايفرتون قال امس ان الاردايس "سيحضر الى مقر تدريبات الفريق بعد ظهر اليوم (الاربعاء) لانهاء تفاصيل العقد ليصبح المدرب الجديد للفريق" بعد ان اشارت صحيفة "ذي دايلي مايل" الى ان المدرب وقع عقدا للاشراف على ايفرتون لمدة 18 شهرا.

وستكون المرة العاشرة التي سيتولى فيها الاردايس (63 عاما) الاشراف على احد الفرق، آخرها كان الموسم الماضي حين ساهم بابقاء كريستال بالاس في الدرجة الممتازة قبل ان يتخلى عن منصبه في ايار/مايو في نهايته لاسباب خاصة، مؤكدا ان "ليس لديه طموحات لتولي مهمة اخرى".

وتولى الاردايس تدريب منتخب انكلترا لمدة 67 يوما قاده فيها في مباراة واحدة فقط قبل ان يضطر الى الاستقالة بعد تعرضه لخدعة من احدى الصحف.

وانتقد الاردايس في تصريحات تم تصويرها سرا من قبل صحافيين في "ديلي تلغراف" ادعوا انهم رجال اعمال من شرق اسيا، قرار الاتحاد الانكليزي باعادة بناء ملعب ويمبلي، وسخر من سلفه في تدريب المنتخب روي هودجسون، كما قدم نصائح حول كيفية التهرب من قوانين الانتقالات.

وسبق له تدريب بولتون ووست هام ونيوكاسل وسندرلاند.

ويعاني ايفرتون كثيرا هذا الموسم برغم انفاق ادارته نحو 200 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية، فكانت نتائجه متواضعة ما ادى الى اقالة مدربه الهولندي رونالد كومان في 23 تشرين الاول/اكتوبر، واسناد المهمة مؤقتا الى مدرب الفريق الرديف في النادي ديفيد انسوورث.

ويحتل ايفرتون حاليا المركز السابع عشر في ترتيب الدوري الانكليزي برصيد 12 نقطة في 13 مباراة، ويبعد بفارق نقطتين فقط عن صاحب اول مراكز الهبوط.

يذكر ان نتائج الفريق كانت جيدة في الموسم الماضي فأنهاه في المركز السابع ما اهله للمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، لكنه فشل في حجز احدى بطاقتي مجموعته الى ثمن النهائي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة