انضم لاعب الوسط الايسلندي جيلفي سيغوردسون الى نادي ايفرتون الانكليزي لكرة القدم الاربعاء قادما من مواطن الاخير سوانسي سيتي، في صفقة قياسية تصل قيمتها الى 45 مليون جنيه استرليني (58 مليون دولار أميركي).

ووقع اللاعب الدولي البالغ 27 عاما، عقدا لمدة خمسة أعوام مع ايفرتون يتقاضى بموجبه 100 ألف جنيه أسبوعيا، ليصبح أغلى لاعب ينضم الى النادي منذ البلجيكي روميلو لوكاكو الذي قدم من تشلسي عام 2014 مقابل 31,8 ملايين جنيه.

وباع ايفرتون لوكاكو هذا الصيف الى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه، في صفقة قياسية بين الاندية الانكليزية.

وقال سيغوردسون في تصريحات للقناة التلفزيونية التابعة لناديه الجديد "آمل في ان أواصل خلق فرص الاهداف وتسجيل الاهداف للفريق، والمساهمة في النجاح الذي نسعى اليه".

أضاف "هذا ناد طموح ومن الواضح اننا نمضي في اتجاه جيد جدا. الاهم هو ان يواصل هذا الفريق الفوز بالمباريات والتقدم في جدول الترتيب، وان يقوم بذلك على مدى الموسم".

وكان المدرب الهولندي لايفرتون رونالد كومان كشف في وقت سابق اليوم ان اللاعب خضع للفحص الطبي من دون "أي مشكلة".

وبعد انجاز الاتفاق، قال كومان ان ضم سيغوردسون "تطلب بعض الوقت الا اننا في نهاية المطاف حصلنا على توقيع اللاعب".

أضاف "برأيي، هو أحد أفضل اللاعبين في مركزه في الدوري الانكليزي الممتاز. اللاعب بات معنا وهذا جيد فعلا بالنسبة الى الفريق".

وساهم سيغودرسون بشكل كبير الموسم الماضي في بقاء سوانسي ضمن أندية الدوري الانكليزي الممتاز، وسجل له تسعة أهداف خلال الموسم وحقق 13 تمريرة حاسمة.

وغاب اللاعب عن تشكيلة سوانسي خلال جولة في الولايات المتحدة استعدادا لموسم 2017-2018، وغاب عن المباراة ضد ساوثمبتون السبت ضمن المرحلة الأولى من الموسم الجديد (صفر-صفر).

وتردد ان سوانسي كان يطلب 50 مليون جنيه للتخلي عن لاعبه، وانه رفض عرضين سابقين من ايفرتون، وعرضا بقيمة 40 مليون جنيه من ليستر سيتي بطل موسم 2015-2016 في بداية هذا الصيف.

ورجحت التقارير الصحافية الانكليزية ان ايفرتون سيدفع 40 مليون جنيه بداية، على ان تضاف اليها خمسة ملايين في مرحلة لاحقة، ما سيرفع انفاقه هذا الصيف بقيادة كومان الى أكثر من 140 مليونا.

وضم ايفرتون خلال فترة الانتقالات الصيفية لاعبين أبرزهم مهاجمه السابق واين روني من يونايتد (27 مليون جنيه)، وحارس المرمى جوردان بيكفورد (من سندرلاند مقابل 30 مليونا)، ولاعب الوسط الهولندي دايفي كلاسن (من اياكس امستردام الهولندي مقابل 23,6 مليونا)، والمدافع مايكل كين (من بيرنلي مقابل 30 مليونا).

وترجح التقارير ان يتخلى ايفرتون عن لاعب خط وسطه روس باركلي الى توتنهام هوتسبر وصيف الموسم الماضي، الا ان باركلي (23 عاما) مصاب وقد يغيب حتى تشرين الأول/اكتوبر المقبل.

وقال كومان ان باركلي "توقف عن المشاركة في التمارين الاثنين (...) يبدو انه يعاني من اصابة في أوتار الركبة، لكن يجب عليه الخضوع لفحوص اضافية اليوم وغدا لمعرفة ماهيتها تحديدا"، مضيفا ردا على سؤال عن مستقبله "سأنتظر حتى نهاية آب/أغسطس".