طالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتيد بتوضيح تصريحاته التي اطلقها قبل بدء ديربي مانشستر الأخير بين فريقه ومانشستر سيتي على ملعب الأولد ترافورد.

وخسر يونايتيد من ضيفه سيتي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين الأحد ووقعت اشتباكات بين الجهازين الفنيين ولاعبي الفريقين بعد المباراة داخل غرف اللاعبين.

وحدد الاتحاد الإنجليزي لمورينيو موعد التصريحات التي أطلقها في مؤتمر صحفي قبل المباراة بيومين، دون أن يحدد أي تصريحات بعينها.

وكان مورينيو قد انتقد لاعبي الفريق المنافس وقال إن "لاعبي مانشستر سيتي يسقطون بسهولة وقليل من الريح كفيل بإيقاعهم على الأرض".

ومنح الاتحاد مورينيو مهلة حتى مساء الإثنين المقبل لتوضيح تصريحاته قبل اتخاذ قرار بشأنها.

كما شكك مورينيو في إمكانية السماح له بإظهار أي موقف سياسي مثلما فعل نظيره بيب جوارديولا عندما ارتدى شريطا أصفرا وهو الأسلوب الذي يتبعه المعارضون لحكومة مدريد في إقليم كتالونيا للاحتجاج على سجن بعض السياسيين المؤيدين لاستقلال الإقليم.

ويحقق الاتحاد الانجليزي حاليا وبشكل منفصل في الأحداث التي أعقبت المباراة ونشرت وسائل إعلام بريطانية تفاصيلها.

وقالت وسائل إعلام إن اشتباكات بين الفريقين والجهازين الفنيين وقعت بعد المباراة وداخل غرف اللاعبين وتضمنت رش مورينيو بالماء وتلاسنا وتدافعا بين الجانبين.

وأوضحت التقارير الإعلامية إن الأحداث بدأت بعد توجه مورينيو لغرفة لاعبي الفريق المنافس بعد نهاية المباراة طالبا منهم خفض صوتهم وعدم المبالغة في الاحتفال بالفوز.