كشفت وسائل إعلام انكليزية الاثنين ان نادي مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم يخطط لإجراء مباحثات مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا في نهاية الموسم، لإبرام عقد جديد طويل الأمد معه.

ويقدم سيتي مع غوارديولا موسما مثاليا، اذ يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 11 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد بعدما حقق 16 فوزا متتاليا (رقم قياسي)، كما بلغ الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، والدور ربع النهائي لكأس الرابطة الانكليزية، ويخوض بدءا من الشهر المقبل منافسات كأس انكلترا.

وأشارت صحيفة "ذا تايمز" الى ان إدارة سيتي تتوقع ان "يلتزم +بيب+ غوارديولا بمستقبله مع النادي، الا انها مستعدة للانتظار حتى نهاية الموسم قبل بدء مباحثات لتمديد عقده".

وانضم غوارديولا (46 عاما) الى سيتي في صيف العام 2016، وبات في نصف طريق عقده الممتد ثلاثة مواسم. ويبدو مسؤولو النادي مقتنعين بقدرتهم على الاحتفاظ بالمدرب السابق لبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني لوقت أطول.

وسبق لغوارديولا ان أكد الشهر الماضي انه سعيد مع النادي الانكليزي، وان عقده الذي ينتهي سنة 2019 ليس "مسألة كبيرة".

وبعد موسم أول مخيب لم يحرز فيه النادي أي لقب محلي وأنهاه في المركز الثالث في الدوري، وخرج من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا، انقلبت الآية بشكل تام هذا الموسم. وبعدما كانت التقارير الموسم الماضي ترجح ألا يمدد غوارديولا عقده، باتت هذا الموسم تشير الى رغبة الطرفين في القيام بذلك.

وأوضحت "ذا تايمز" ان غوارديولا مرتاح للعمل مع إدارة النادي المملوك من الوزير الاماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لاسيما وانه سبق له العمل في برشلونة مع مسؤولين حاليين في سيتي.

وكان غوارديولا ترك تدريب النادي الكاتالوني في 2012 بعد أربعة مواسم مثقلة بالألقاب، وأخذ استراحة طويلة مع عائلته في مدينة نيويورك الأميركية لنحو عام، قبل ان يتولى الاشراف على بايرن ميونيخ لثلاثة مواسم أحرز خلالها لقب الدوري المحلي ثلاث مرات، ثم انتقل الى النادي الانكليزي في 2016.