احتفظ موناكو الباحث عن لقبه الاول منذ عام 2000 بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه الثلاثاء على ارض مونبلييه 2-1، وبقي باريس سان جرمان حامل اللقب على بعد 3 نقاط منه بفوزه على ضيفه ليل 2-1 في الدقيقة الاخيرة.

ورفع موناكو رصيده الى 55 نقطة مقابل 52 لسان جرمان حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة و49 لنيس الذي يستقبل سانت اتيان الاربعاء.

في المباراة الاولى، افتتح موناكو التسجيل برأسية قوية من قلب دفاعه البولندي كميل غليك (16)، قبل ان ان يعزز الفارق بتسديدة من المهاجم اليافع كيليان مبابيه البالغ 18 عاما (21).

وقلص مونبلييه الفارق مطلع الشوط الثاني عن طريق البرازيلي المخضرم هيلتون (39 عاما و4 اشهر) من كرة رأسية (47).

واصبح هيلتون اكبر لاعب يسجل في الدوري في القرن الحادي والعشرين.

واكمل موناكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي جيمرسون (88)، فعانى في الدقائق الاخيرة قبل ان يقبض على النقاط الثلاث.

ولم يذق مونبلييه طعم الفوز على منافسه في اي من المواجهات التي جمعتهما منذ 1999.

وينافس موناكو على كل الجبهات، اذ وصل الى نهائي كأس الرابطة المحلية حيث يلتقي سان جرمان في الاول من نيسان/ابريل المقبل، وبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية حيث يلتقي مع مرسيليا في الاول من اذار/مارس.

كما ينافس نادي الامارة قاريا، اذ يخوض اختبارا صعبا في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد مانشستر سيتي الانكليزي الذي يستقبل لقاء الذهاب في 21 شباط/فبراير الحالي، قبل ان يحل ضيفا على "ستاد لويس الثاني" في 15 اذار/مارس.

وفي المباراة الثانية على ملعب "بارك دي برانس" وامام 45 الف متفرج، انقذ البرازيلي لوكاس مورا سان جرمان بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وافتتح الاوروغوياني ادينسون كافاني التسجيل لفريق العاصمة متابعا ضربة حرة من الارجنتيني انخل دي ماريا(70)، قبل ان يعادل نيكولا دو بروفيل لليل بعد خطأ من الحارس فنسان اريولا (86).

وحقق بوردو السادس فوزا ساحقا على ضيفه كاين الخامس عشر 4-صفر.

سجل للفائز الاوروغوياني دييغو رولان (11) والغيني فرانسوا كامانو (22 و63) والتشيكي ياروسلاف بلاسيل (90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&& & &&&&&&&&55 نقطة من 24 مباراة

2- باريس سان جرمان & &&&&&&52 من 24

3- نيس &&&&&&&& &&&&&&& &&&49 من 23

4- ليون &&&&&&&& &&&&&&&& &37 من 22

5- سانت اتيان&&& &&&&&&& &&36 من 23

أهداف مباراة&موناكو ومونبلييه:

أهداف مباراة&باريس سان جرمان وليل:&


Psg2 by ReplayFootCom