قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم قمة مبكرة بين باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الماضية ومضيفه موناكو الوصيف الاحد.

تفتتح المرحلة الجمعة بلقاء مرسيليا مع لوريان، وتستكمل السبت فيلتقي ديجون مع ليون ونانسي مع غانغان ومونبيلييه مع رين ونيس مع ليل وكان مع باستيا وميتز مع انجيه.

ويلعب الاحد ايضا بوردو مع نانت وسانت اتيان مع تولوز.

وحقق سان جرمان فوزين حتى الان على مضيفه باستيا 1-صفر في الافتتاح وميتز 3-صفر الاسبوع الماضي، في حين ان موناكو تعادل مع ضيفه غانغان 2-2 ثم حقق فوزا صعبا على مضيفه نانت 1-صفر.

ويعول مدرب سان جرمان، الاسباني اوناي اومري خلف الفرنسي لوران بلان، على دخول المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني في اجواء المباريات جيدا واثبات قدراته امام المرمى، خاصة بعد ان غادر المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانكليزي.

وشارك كافاني في المباراة السابقة امام ميتز لكنه لم يقدم الشيىء الكثير، بعد ان غاب عن المباراة الاولى بسبب الاصابة.

ويتألق مع سان جرمان لاعبه الجديد الظهير الايسر لافين كورزاوا الذي سجل هدفين حتى الان.

وتلقى موناكو جرعة معنوية الثلاثاء الماضي قبل مواجهة القمة مع سان جرمان بتأهله الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بعد ان جدد فوزه على فياريال الاسباني.

ويجل ليون ضيفا ثقيلا على ديجون ومن المتوقع ان يحقق فوزه الثالث على التوالي بعد العرضين القويين له حتى الان.

وبدأ ليون الموسم بفوز كبير على ضيفه نانسي بثلاثية، اتبعه بفوز ثان على ضيفه كاين 2-صفر، واللافت ان الاهداف الخمسة حملت توقيع مهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت الذي تصدر مبكرا ترتيب الهدافين.

وتلقى ليون عرضا بقيمة 35 مليون يورو من ارسنال الانكليزي للتخلي عن لاكازيت لكنه رفضه، وذكرت تقارير صحافية ان النادي اللندني بصدد تقديم عرض جديد لضم اللاعب.

ويلتقي نيس مع ضيفه ليل باحثا عن فوزه الثالث على التوالي بعد ان تغلب على رين وانجيه بنتيجة واحدة 1-صفر، وهو الوحيد الذي حصد العلامة كاملة حتى الان مع سان جرمان وليون.

ويأمل مرسيليا في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما يستضيف لوريان في افتتاح المرحلة، بعد ان تعادل مع تولوز سلبا وسقط امام غانغان 1-2.