تجنب نيس هزيمته الاولى لهذا الموسم وانقذ نقطة بتعادله مع مضيفه مونبلييه 1-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا نيس الذي خاض المباراة بغياب العديد من عناصره الاساسية بقرار من المدرب السويسري لوسيان فافر وعلى رأسهم الوافد الجديد الايطالي ماريو بالوتيلي صاحب هدفين في مباراته الاولى الاسبوع الماضي ضد مرسيليا (3-2)، في طريقه لتلقي هزيمته الاولى بعدما تخلف حتى الدقيقة 85 بهدف سجله الجزائري رياض بودبوز من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

لكن المغربي يونس بلهندة، العائد الى الدوري الفرنسي على سبيل الاعارة من دينامو كييف الاوكراني، انقذ فريقه الجديد وادرك التعادل في الدقيقة 85 وحرم الفريق الذي دافع عن الوانه من 2009 حتى 2013 من فوزه الثاني هذا الموسم، مستفيدا من مجهود فردي مميز لليوناني اناستاسيوس دونيس على الجهة اليمنى.

ورفع نيس، القادم من هزيمة على ارضه الخميس ضد شالكه الالماني (صفر-1) في مستهل مشواره في مسابقة "يوروبا ليغ"، رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني وتخلى عن الصدارة التي كان يتشاركها مع موناكو الفائز السبت على رين 3-صفر.

وبامكان نيس استعادة الصدارة والتربع عليها وحيدا في حال فوزه بموقعة الاربعاء التي تجمعه بموناكو على ارضه.

وفي المقابل، رفع مونبلييه الذي يحقق التعادل الثلاث على التوالي، رصيده الى 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

سانت اتيان وباستيا

وحافظ سانت اتيان على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي بتغلبه على ضيفه باستيا بهدف قاتل سجله رومان هاموما من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، رافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز الثامن بفارق الاهداف خلف تولوز السادس وغانغان السابع، فيما تجمد رصيد منافسه عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

ليون ومرسيليا

وعلى "ستاد فيلودروم"، لم يستثمر ليون الدفع المعنوي الذي حصل عليه من فوزه الاربعاء على دينامو زغرب الكرواتي (3-صفر) في دوري الابطال لكي يعود الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الثالثة على التوالي، لكنه تمكن اقله من انتزاع نقطة من معقل مضيفه مرسيليا بالتعادل معه صفر-صفر.

ورفع ليون رصيده الى 7 نقاط في المركز التاسع، مقابل 5 لمرسيليا في المركز الخامس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 13 نقطة من 5 مباريات

2- نيس 11 من 5

3- باريس سان جرمان 10 من 5

4- متز 10 من 5

5- بوردو 9 من 5

أهداف مباراة مونبيليه ونيس: