GMT 18:00 2017 الأحد 12 فبراير GMT 18:06 2017 الأحد 12 فبراير  :آخر تحديث
منظمو البطولة يسعون لإقناع مسؤولي الناديين بالفكرة

كلاسيكو ودي بين برشلونة وريال مدريد في كأس الأبطال الودية

ديدا ميلود

 كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن إمكانية إجراء كلاسيكو ودي بين الغريمين، ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، الصيف المقبل، على الأراضي الأميركية ضمن مباريات البطولة الودية التي تقام هناك كل صيف بإسم كأس الأبطال الدولية، والتي تجمع أقوى الأندية في أوروبا والعالم.

وأكدت الصحيفة واسعة الانتشار أن المنظمين للبطولة يدرسون إمكانية إجراء الكلاسيكو الأقوى بين الغريمين خلال النسخة المقبلة من الدوري الودي، حيث ستحتضن ميامي على الأرجح المواجهة التي ستجمعهما.
 
وأضافت أن المنظمين يسعون الى توظيف العلاقات الجيدة التي تربطهم بمسؤولي الناديين لإقناعهما بالفكرة وتجسيدها على ارض الواقع مما من شأنه ان يرفع من قيمة وقامة البطولة بالنسبة للجماهير ولوسائل الإعلام المختلفة.
 
كما أكدت أن الجهات المنظمة لكأس الأبطال الدولية يفضلون "طبخ هذا الكلاسيكو على نار هادئة"  وتفادي أي تصريحات تؤكد أو تنفي إجراءها إلى غاية شهر مارس المقبل، الذي سيشهد الإعلان عن جدول مباريات البطولة.
 
هذا وانطلقت بطولة كأس الأبطال الدولية في عام 2013 ، إذ سبق للغريمين التقليديين أن شاركا فيها معاً في النسخة المنصرمة لعام 2016 غير أن نظامها لم يسمح بإجراء مواجهة بينهما، حيث نجح ريال مدريد في التتويج بلقبها في عام 2013 ، بينما نالها مانشستر يونايتد في عام 2014 ثم احتكرها نادي باريس سان جيرمان .
 
الجدير ذكره أن ناديي برشلونة وريال مدريد غالباً ما يرفضان إجراء أي مواجهات ودية بينهما في ظل العلاقة غير الطيبة التي تربطهما، حيث تقتصر المواجهات بينهما على المسابقات الرسمية سواء المحلية أو القارية.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة