يرى اللاعب السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، أنّ احتفاظه بكامل قدراته البدنية والفنية رغم تقدمه في السن، يعود لعمله الجدي والدؤوب في التدريبات.

 وقال ابراهيموفيتش، البالغ من العمر 35 عاماً، في تصريحات صحفية، رداً على تساؤلات حول فعاليته الهجومية الكبيرة رغم تقدمه في السن: "أنا حيوان وأشعر أني كالأسد، لا أريد أن أكون أسداً لأني أسد بالفعل".
 
وأضاف موضحاً بفلسفته المعهودة:"الأسد يولد أسداً وهذا يعني أني أسد، أشعر أني بحالة بدنية جيدة، أتدرب بجد لتحقيق الأهداف التي أضعها لنفسي كل موسم، زملائي في غرفة الملابس يعرفون أني أتدرب بجد وأني أعاني في التدريبات، هكذا حققت ما حققته في مسيرتي".
 
وتابع قائلاً: "أنا من المدرسة القديمة حيث كانوا يعملون بجد ليصلوا إلى ما وصلوا إليه، لست من المدرسة الحديثة التي يحصلون فيها على كل شيء بسهولة".
 
وكان ابراهيموفيتش قد سجل هدفين في مرمى نادي ساوثامبتون (3-2)، الأحد الماضي، في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، ليقود مانشستر يونايتد لنيل أول ألقابه هذا الموسم، ويضيف إنجازاً جديداً له في أول موسم له في انكلترا، بحيث كان قد توج رفقة "الشياطين الحمر" بالدرع الخيرية في بداية الموسم.
 
وسخر إبراهيموفيتش، في هذا الصدد بطريقة غير مباشرة من نادي آرسنال ومدربه الفرنسي آرسين فينغر،حين أشار أنّ بعض الأندية احتاجت لـ10 سنوات لإحراز نفس العدد من الألقاب.
 
وقال: "خلال 7 أشهر مع مانشستر يونايتد حققت بطولتين وهو نفس ما حققته بعض الأندية خلال آخر 10 سنوات.أنا سعيد بذلك".
 
وتابع :هذا التتويج جاء بجهد فريق كامل، وهذا ما جئت من أجله، كلما أفوز أشعر بالراحة أكثر، أعتقد أن هذا هو الكأس رقم 32 بالنسبة لي".
 
وكان ابراهيموفيتش قد انضم لنادي لمانشستر يونايتد في يونيو 2016، في صفقة حرة، بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .