يترقب المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش خوض الدربي رقم 12 في مسيرته الكروية الذي سيجمع فريقه مانشستر يونايتد وجاره وغريمه مانشستر سيتي في دربي المدينة العريقة ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

 وبحسب تقرير لصحيفة "الصن " البريطانية فإنه قبل إنطلاق دربي مدينة مانشستر، فقد سبق للسلطان ان خاض 11 دربياً في إيطاليا وإسبانيا على اعتبار ان تجربته في فرنسا لم تسمح له بخوض دربي بما ان باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد من مدينة باريس في مسابقة الليغ الأولى.
 
و من أصل 11 دربياً خاض المهاجم السويدي تسعة دربيات في إيطاليا خلال فترة دفاعه عن احد قطبي دربي الغضب لمدينة "ميلانو بين الإنتر و ميلان ، بينما الدربي الآخر خاضه في إسبانيا مع برشلونة بين البارسا وإسبانيول ، اما عندما كان لاعباً في صفوف يوفنتوس فإن القطب الثاني لمدينة تورينو كان يلعب حينها في دوري الدرجة الثانية.
 
ومن أصل 11 دربياً نجح ابراهيموفيتش في كسب سبع مواجهات ، منها واحدة مع نادي برشلونة والبقية مع احد الغريمين لقطبي دربي الغضب ، بينما خسر ثلاثة دربيات وتعادل في واحد ، كما تمكن السلطان السويدي من تسجيل سبعة أهداف خلال المواجهات المحلية التي خاضها.
 
وسبق لـ "إبرا " ان لعب دربي الغضب بألوان الإنتر وتحت إشراف مدربه الحالي في مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ، كما سبق له ان لعب دربي مدينة برشلونة تحت إشراف الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني بنادي مانشستر سيتي.
 
وخاض السلطان خمس مباريات من دربي الغضب بقميص إنتر ميلان من عام 2006 وحتى عام 2009، حيث نجح خلالها في كسب أربعة دربيات مقابل خسارته لدربي واحد.
 
وبقميص نادي ميلان من عام 2010 وحتى عام 2012 لعب المهاجم السويدي أربع دربيات ، كسب منها مبارتين وخسر مثلها.
 
وخلال موسمه الوحيد في إسبانيا بألوان برشلونة خاض إبراهيموفيتش دربي اقليم كاتالونيا بين برشلونة وإسبانيول دون أن ينجح في التسجيل محققاً فوزاً وتعادلاً.