تشير أحدث الشائعات لسوق الانتقالات الصيفية على أن تشلسي عرض أجراً أسبوعياً بقيمة 200 ألف جنيه استرليني لصفقة مدتها عامين لنجم باريس سان جيرمان المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (34 عاماً)، في حين سيتسمر ليفربول بدفع 40 ألفاً أسبوعياً لمدة أربع سنوات حتى لو باع مهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي إلى ويستهام.

فقد أشارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إلى "خطوة انتقال كبيرة من شأنها أن تهز الدوري الانكليزي الممتاز"، وذلك عندما ادعت بأن تشلسي قد عرض لمهاجم باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش عقداً لمدة عامين بقيمة 9.5 مليون جنيه استرليني لموسم واحد.

والمثير في الأمر أنه من المحتمل أن إبراهيموفيتش يوافق على خطوة انتقاله إلى النادي الذي سوف لن يشارك في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل. ولكن من المسلم به أن الأجر الأسبوعي 200 ألف استرليني قد يغري السويدي الدولي وقد تتأثر عليه أيضاً فرصة اللعب بجانب صانع الألعاب النيجيري جون أوبي ميكيل، في الوقت الذي يبدو أنه لم يكن يسخر عندما ادعى في الأسبوع الماضي أنه لن يبقى مع بطل الدوري الفرنسي إلا إذا وضع تمثالاً له في المكان الذي يوجد فيه برج ايفيل الشهير.

وخطوة انتقال أخرى التي قد تهز متصدر البريمير ليغ ليستر سيتي هي سعي ريال مدريد بالحصول على خدمات وسط الميدان الفرنسي نكولو كانتي (24 عاماً)، إذ أشارت صحيفة آس الاسبانية على أنه سيكون كبديل للألماني توني كروس (26) "الذي من المحتمل جداً أن يصل إلى ارسنال"، كما ادعت الصحيفة.

ومن الأخبار التي من شأنها أن تزعج أنصار ليفربول هي أنه قد يواصل الريدز بدفع أجور مهاجمه بنتيكي للسنوات الأربع المقبلة حتى لو تم بيعه في الصيف.

فقد أشارت صحيفة "الميرور" أنه ليس من المرجح أن يجد ليفربول النادي الذي سيكون مستعداً على دفع 120 ألف استرليني كأجر أسبوعي للمهاجم الذي يكسبه في أنفيلد، ولا حتى في الصين.

ولكن هناك فريق واحد يفكر بشراء خدمات البلجيكي بـ"سعر مخفض" وهو نادي ويستهام، الذي، وفقاً لصحيفة "التايمز"، مستعد لدفع 80 ألف استرليني كأجر أسبوعي لبنتيكي. وهذا المبلغ ما يزال يعتبر ضخماً بالنسبة إلى نادٍ بحجم ويستهام. ولكن هذا من شأنه أن يترك استلام ليفربول فاتورة بـ40 ألفاً من دون الحصول على شيء في المقابل.

أما مانشستر يونايتد فقد تفوته الفرصة للحصول على خدمات مهاجم بوروسيا دروتموند بيير ايميريك أوباميانغ (26 عاماً)، لأنه، على ما يبدو، قد وعد جده أنه سوف لن يلعب إلا مع ريال مدريد.

ولكن السؤال الذي طرحته صحيفة "مانشستر ايفنينج نيوز" هو: ماذا سيفعل لو أعرب النادي الملكي على عدم رغبته بانضمام الفرنسي إليه؟&