قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من التألق اللافت الذي ظهر به اللاعب الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ضمن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، وظفره بلقب "الهداف التاريخي" لنادي العاصمة، إلّا أنّه لا يزال يسعى لتحطيم أرقام قياسية أخرى ستجعل منه أكبر أساطير فريق "البي أس جي".

وقد أعدت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريراً عن الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان، ابراهيموفيتش صاحب الـ 110 هدفاً خلال 137 مباراة (حطم رقم البرتغالي باوليتا 109 هدف في 211 مباراة) مشيرة أنّ "اللوفر لديه لوحه الموناليزا.. وباريس سان جيرمان لديه ابراهيموفيتش".
واستعرضت الصحيفة الفرنسية بالأنفوغراف الطرق المختلفة لتسجيل الأهداف من طرف ابراهيموفيتش حيث سجل 76 هدفاً بالقدم اليمنى و22 هدفاً بالقدم اليسرى و10 أهداف بالرأس وهدفين بظهره.
و أحصت "لوفيغارو"، من جهة اخرى، عدد أهداف ابراهيموفيتش مع كل فريق لعب له، حيث لعب مع مالمو السويدي 46 مباراة مسجلاً 17 هدفاً، ومع أياكس أمستردام الهولندي 110 مباراة ( 47 هدفاً ) ومع يوفنتوس الإيطالي 92 مباراة (26 هدفاً)، ومع انتر ميلان الإيطالي 117 مباراة (66 هدفاً) ومع برشلونة الإسباني 46 مباراة (22 هدف) ومع ميلان الإيطالي 85 مباراة ( 56 هدفاً) ومع باريس سان جيرمان 137 مباراة، مسجلاً 110هدفاً.
ومازال أمام ابراهيموفيتش بعض الأرقام القياسية يسعى لتحطيمها خلال الجولات المقبلة من الدوري الفرنسي وباقي المسابقات المحلية والأوروبية، أبرزهما تجاوز الرقم القياسي الأوروبي، للليبيري جورج وياه، الذي سجل 16 هدفاً أوروبياً ضمن فريق باريس سان جيرمان، بحيث يفصل العملاق السويدي عن هذا الرقم، هدفاً واحداً فقط.
وهناك رقمين قياسين آخرين، يحتفظ بأحدهما، أسطورة نادي العاصمة الفرنسية، الجزائري مصطفى دحلب، كأكثر لاعبي باريس سان جيرمان تسجيلاً في مسابقة الدوري الفرنسي وهو 85 هدفاً (من 1974 إلى 1984)، مع الإشارة أنّ دحلب يعتبر رابع هداف في تاريخ النادي الباريسي بـ 98 هدف في 306 مباراة.
والرقم الثاني هو بحوزة المهاجم الدولي الفرنسي السابق دومينيك روشتو (83 هدفاً) كثاني هدافي باريس سان جيرمان في الليغ 1، والتي سجل أهدافه في الفترة من 1980 إلى 1987، في حين سجل ابراهيموفيتش 79 هدفا بالدوري الفرنسي ويحتاج الى 7 أهداف لتجاوز رقمي دحلب وروشتو.
وأبرزت "لوفيغارو" في تقريرها، تصريح الفرنسي لوران بلان، مدرب فريق باريس سان جيرمان، أكد من خلاله أنّ ابراهيموفيتش يعتبر "أسطورة وكان "عموداً أساسياً" في مشروع باريس سان جيرمان ويعول عليه الفريق في قيادته للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي قبل انتهاء عقده، حيث يتطلع فريق العاصمة الفرنسية لتجديد دمائه وضم عناصر شابة تكمل المسيرة.
شاهد إحصائيات للسلطان السويدي