GMT 10:02 2017 الإثنين 6 مارس GMT 10:22 2017 الإثنين 6 مارس  :آخر تحديث
بعدما طالبه من قبل بالتوقف عن انتقادهم

برشلونة يتراجع ويدعم بيكيه في حملته ضد الحكام

مراد حاج

 أفادت تقارير صحفية إسبانية أنّ إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، قد غيرت من موقفها تجاه الانتقادات المتكررة للاعب فريقها جيرارد بيكيه، للحكام بحيث أصبحت تدعمه في أرائه بعدما كانت قد طلبت منه، من قبل، التوقف عن التهجم على التحكيم.

وكانت  لجنة الحكام الإسبانية  قد قررت تقديم شكوى لدى لجنة مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"،  ضد مدافع نادي برشلونة، جيرارد بيكيه، بعدما عاد الأخير لإثارة الجدل حول التحكيم .
 
وقام بيكيه بنشر صور لأخبار من صحف مدريدية وهي تعلق على الأداء التحكيمي لمباراة ريال مدريد امام فياريال  ( 3-2) لحساب الجولة الـ 24 من "الليغا" ومباريات سابقة للنادي الملكي،  وأظهر من خلالها أن حتى الصحف المقربة من نادي ريال مدريد تعترف بعدم شرعية ركلة الجزاء وباستحقاق برشلونة لركلة جزاء في مباراته أمام نفس الفريق (أي فياريال)، قبل أسابيع والتي انتهت بالتعادل.
 
ونشر بيكيه أيضاً صورة خبر تعترف من خلاله صحيفة "أس" بعدم شرعية هدف  لاعب ريال مدريد راموس أمام  نادي ملقة، كما نشر صورة أخرى تؤكد فيها نفس الصحيفة المدريدية عدم احتساب هدف شرعي لبيكيه أمام نفس الفريق الأندلسي.
 
وعلّق المدافع الكاتالوني على تلك الصور كاتباً:"أمام نفس الفرق 8 نقاط و 8 أشياء أخرى".
 
وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية : "بيكيه بدأ العام الجديد بالاحتجاج ضد أخطاء الحكام، بعد مواجهتي فريقه أمام أتلتيك بيلباو وفياريال، وقد ترك وحده في هذه المعركة، بعد أن رفض رئيس النادي والمدرب لويس إنريكي انتقاد الحكام".
 
ولفتت الصحيفة الكاتلونية أنه بعد ذلك ظل بيكيه صامتاً لعدة أسابيع، حيث امتنع عن الظهور في المنطقة المختلطة عقب المباريات، وكذلك قلل من مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يوم الأحد الماضي، إذ خرج عن صمته بعد مواجهة ريال مدريد وفياريال.
 
وأضافت الصحيفة  المقربة من نادي برشلونة : "الأداء المثير للجدل من الحكم جيل مانزانو دفع بيكيه للمقارنة بين الأخطاء التي ارتكبها الحكام في مباريات برشلونة ومدريد ضد فياريال وملقة ، وأن أخطائهم تسببت في خسارة البارسا 8 نقاط".
 
وتابعت : "علنًا موقف النادي لم يتغير، ولكن من داخل الأروقة، فإن بيكيه تلقى الدعم من جانب الرئيس بارتوميو، الذي أراد أن ينقل له بأنه ليس وحيداً في حملته من أجل تحقيق العدالة".
 
ونقلت "موندو ديبورتيفو" أيضاً تصريح  لروبرت فرنانديز، المدير الرياضي لنادي برشلونة، ساند من خلاله مدافع الفريق قائلاً "بيكيه يقول الحقيقة، سواء أراد الناس سماعها أو لا، يجب أن يحترموه لأنه يقول الحقيقة".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة