GMT 18:31 2017 الأربعاء 15 مارس GMT 17:31 2017 الأربعاء 15 مارس  :آخر تحديث
لتعزيز صفوف الفريق بانتدابات هجومية وازنة الصيف المقبل

تشيلسي يخصص 200 مليون باوند لجلب أغويرو ولوكاكو ولينغارد

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن إدارة نادي تشيلسي متصدر الترتيب العام للدوري الإنكليزي وضعت تحت تصرف مدربه الإيطالي انطونيو كونتي ميزانية ضخمة لتعزيز صفوف الفريق بانتدابات هجومية وازنة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويأتي تعزيز إدارة النادي اللندني لصفوف الفريق تحسبًا لعودة نادي تشيلسي إلى الساحة الأوروبية من بوابة بطولة دوري الأبطال، بعدما بات قاب قوسين لإحراز لقب الممتاز، حيث تحتاج المسابقة الأوروبية إلى مهاجمين أكفاء قادرين على تحقيق التحدي الثاني للمدرب الإيطالي بإحراز اللقب القاري الثاني لـ "البلوز "، كما يأتي هذا التأهب بالدخول إلى سوق الانتقالات الصيفية مبكراً تحسبًا لرحيل المهاجم الإسباني الهداف دييغو كوستا عقب نهاية الموسم الجاري، بعدما أصبح قريباً من الانتقال إلى الدوري الصيني.
 
وبحسب الصحيفة، فإن إدارة "البلوز" رصدت 200 مليون جنيه إسترليني لإبرام ثلاث صفقات كبيرة أصحابها من الأسماء الثقيلة، إذ يحتاج النادي اللندني لدفع مبالغ طائلة من أجل الحصول على تواقيعهم، خاصة أن عقودهم مع فرقهم الحالية لا تزال سارية المفعول ويرتبطون معها بشروط جزائية كبيرة.
 
ويأتي على رأس المستهدفين المهاجمان الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هداف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، والمرشح لترك "السيتزن" بسبب علاقته الفاترة مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا خاصة بعد قدوم البرازيلي غابرييل خيسوس الذي نجح في إزاحة أغويرو وحجز مكان في تشكيلة الفريق الأساسية. 
 
كما يستهدف كونتي تصحيح الخطأ الذي ارتكبه سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو في حق المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، عندما قرر تسريحه صيف عام 2013 قبل أن يتألق مع نادي إيفرتون على مدار المواسم الأربعة الماضية، ليصبح احد أفضل الأسماء الهجومية على الساحة الأوروبية .
 
هذا ويسعى كونتي لإعادة لوكاكو لقلعة "الستامفورد بريدج" بعدما رفض اللاعب عرض ناديه إيفرتون بالتمديد مقابل 130 ألف جنيه إسترليني، إذ أن المهاجم البلجيكي يريد الحصول على راتب أسبوعي لا يقل عن 200 ألف باوند ليتلاءم مع ما يقدمه من عروض فنية متميزة، وهو الراتب الذي لا يشكل عائقًا لدى خزينة نادي تشيلسي.
 
أما الاسم الثالث، فيتعلق بمتوسط الميدان الإنكليزي جيسي لينغارد نجم نادي مانشستر يونايتد، حيث يراه كونتي الخيار الأنسب لطريقته التكتيكية القائمة على تواجد خط رباعي في خط الوسط .
 
وينتظر أن يقوم المدرب الايطالي بغربلة عناصر فريقه الفنية خلال الصيف المقبل بتسريح عدد من نجوم النادي واستقدام آخرين، بعدما اكتفى الصيف المنصرم بصفقة لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي من نادي ليستر سيتي الإنكليزي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة